ترامب يرسل دواءً لجونسون ويعلن عن تقدم كبير بعلاج كورونا.. تفاصيل

السوسنة – وكالات – وصف الرئيس الأميركي دونالد ترامب دخول رئيس وزراء بريطانيا بوريس جونسون المصاب بفيروس كورونا العناية المركز بالأمر الخطير للغاية.

نقل رئيس وزراء بريطانيا للعناية المركزة بسبب كورونا


وقال ترامب في المؤتمر الصحفي لخلية الأزمة الاثنين أن :" الرعاية المركزة أمر خطير لأننا نعلم ماذا تعنيه العناية المركزة فى هذه المرحلة". وتحدث ترامب عن مناقب جونسون قائلاً :" إنه شخص رائع، ورجلًا ذكيًا دافئًا رائعًا. يحب بلده ، ترى ذلك. حارب من أجل بلده. العناية المركزة هي أمر كبير، أمر كبيرة حقًا ... " .

الكويت تعزل منطقتي جليب الشيوخ والمهبولة كليا


وكشف ترامب أنه طلب من شركتين تعملان على ابتكار طرق علاج فيروس كورونا، تقديم المساعدة للفريق الطبي الذي يعالج رئيس الوزراء البريطاني .


وسئل ترامب عن مزيد من التفاصيل حول الأدوية التي قال إنه أرسلها إلى أطباء بوريس جونسون ، لكنه أعطى القليل من التفاصيل ، ولم يذكر الشركات المعنية .

كورونا يحصد أرواح 87 طبيبا في ايطاليا


وأعلن ترامب أن الولايات المتحدة الأميركية حققت تقدمًا في البحث عن علاج لفيروس كورونا، لافتًا إلى أن هناك علماء فرنسيين وشركات أمريكية يعملون على التوصل إلى لقاح بشكل سريع لمواجهة وباء كورونا العالمي .


وأضاف أن الشركات ستسلم الولايات قرابة الـ166 مليون كمامة، خلال الأشهر القليلة المقبلة، في إطار جهودها لمواجهة وباء كورونا،مشيراً الى أنه جاري تصنيع الآلاف من أجهزة التنفس الصناعي، لتوزيعها على المستشفيات في إطار جهود مكافحة كورونا، كما سيتم إرسال ملايين الأقنعة والقفاذات الطبية إلى مختلف الولايات.

بيان من الإفتاء المصرية حول صيام رمضان في ظل إنتشار كورونا


وتابع متحدثا بلهجة متفائلة، إن التباعد الاجتماعي يعمل بشكل جيد، مشيرا إلى توفير آلاف أسرة المستشفيات ، قائلاً: "سنرى ما إذا كانت مشاريعنا الأصلية صحيحة أم لا ".

 

ارتفاع معدلات الطلاق في سوريا بسبب كورونا