معان: انخفاض أسعار الخضار الأساسية

mainThumb

08-04-2020 12:46 PM

السوسنة - تشهد أسواق معان انخفاضا في أسعار الخضار الأساسية نظرا لتوفرها بكميات كافية، بحسب مديرة صناعة وتجارة معان المهندسة سهيلة البدور.

اقرأ ايضا: سحب 150عينة عشوائية لفحص كورونا في معان


وقالت المهندسة البدور، الأربعاء، إن الأسواق تشهد حركة تسوق اعتيادية بدون تهافت أو اكتظاظ، موضحة أن المواد الغذائية والخضار متوفرة بكميات جيدة ما أدى إلى انخفاض أسعار البندورة والبطاطا عن السقوف السعرية المحددة.


وبينت أن الجولات الرقابية على الأسواق لا زالت مستمرة، وأن الأسواق تلتزم بالسقوف السعرية وشروط السلامة العامة، إذ لم تسجل أية مخالفات خلال الأسبوع الحالي.

اقرأ ايضا: ضبط حفارة وردم بئر وتوقيف مالك المزرعة في معان


وقالت إن عملية توزيع الأعلاف مستمرة في مختلف مراكز توزيع الأعلاف المنتشرة في المحافظة وضمن آلية تم إعدادها لمنع الاكتظاظ، مبينة أن الطلب على الأعلاف يشهد انخفاضا ملحوظا بسبب اعتماد قسم من مربي المواشي على المراعي الطبيعية، إلى جانب استلام المزارعين ومربي المواشي للحصص المخصصة لهم من الأعلاف خلال شهر آذار وبداية نيسان الحالي.


وأشارت البدور إلى أنه تم توزيع 1100 طن من مادة الشعير و360 طنا من مادة النخالة على مستحقيها من المزارعين ومربي المواشي ضمن مناطق محافظة معان وباديتها منذ أواخر شهر آذار الماضي وحتى اليوم.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد