أندية المحترفين ترفض الدوري من مرحلة واحدة

السوسنة - رفضت أندية المحترفين خيار اقامة دوري كرة القدم من مرحلة واحدة فقط "ذهاب"، مؤكدة مطالبتها باقامة دوري المحترفين وفق برنامجه الطبيعي ذهابا وايابا في حال سمحت الظروف بذلك.

اقرأ ايضا: جائحة كورونا تهدد بانهيار الأندية الإنجليزية


واشارت الأندية خلال اجتماعها عن بعد عبر تطبيق "زووم"، إلى أن خيار اقامة الدوري من مرحلة واحدة بسبب ظروف انتشار فيروس كورونا غير مقبول، ولا يفي بالغرض.


وناقشت الاندية خلال الاجتماع، العديد من الخيارات التي طرحها اتحاد كرة القدم المتعلقة بدوري المحترفين، مثل استئناف الدوري أو الغائه، أو اقامته من مرحلة واحدة، حيث اكدت الاندية رفضها لخيار اقامته من مرحلة واحدة، وتحفظت ايضا على خيار الغاء الدوري، قبل ان تجمع على ضرورة استئناف المباريات في حال سمحت الظروف بذلك.


وانضم لاحقا لاجتماع الأندية، امين عام اتحاد كرة القدم سمر نصار، التي دخلت في نقاش مع الاندية حول الخيارات المطروحة، مؤكدة أن اي قرار سيتخذه الاتحاد لاحقا، سيأتي بالتشاور مع الاندية لما يخدم مصلحة الكرة الاردنية.


وأكد رئيس نادي الصريح عمر العجلوني، في رده على استفسارات (بترا) أن الاجتماع ناقش الكثير من الطروحات والقضايا، دون أن يخرج بقرارات نهائية .

اقرأ ايضا: وفاة كسينيا بطلة السباحة في روسيا


ولفت العجلوني إلى أن أندية المحترفين اجمعت على رفض اقامة الدوري من مرحلة واحدة، فيما ناقشت الخيارات الأخرى دون اتخاذ قرار رسمي، بانتظار مزيد من المشاورات.


وأشار إلى أن الاندية اعتبرت أن صحة المواطن اولوية قصوى، ومن ثم تاتي الخيارات الاخرى ومصلحة الاندية وكرة القدم الاردنية.
يشار إلى أن دوري المحترفين لكرة القدم، انطلق يوم 5 اذار الماضي، حيث اقيمت مباريات الاسبوع الاول قبل ان يتم ايقاف المنافسات بسبب تداعيات انتشار فيروس كورونا.