هيئة تنظيم الاتصالات ترفد الخزينة بـ 34.600 مليون دينار

mainThumb

08-04-2020 01:10 PM

السوسنة - قال رئيس مجلس مفوضي هيئة تنظيم قطاع الاتصالات غازي الجبور، إن الهيئة رفدت خزينة الدولة منذ مطلع العام الحالي بـ 34.600 مليون دينار.

اقرأ ايضا: تمويل من البنك الدولي لتوفير فرص عمل للشباب بـ200 مليون

وأوضح الجبور، في تصريح صحفي، إن الهيئة رفدت خزينة الدولة بمبلغ 21 مليون دينار تقريباً، يمثل ايرادات الهيئة من الدفعة لحساب حصة المشاركة بالعائدات وعوائد الترددات، إضافة لتسويات عوائد الترخيص السنوية المستحقة على مشغلي الهواتف المتنقلة لهذه الفترة، ليصبح إجمالي ما قامت الهيئة برفده لخزينة الدولة من بداية العام 2020 حتى تاريخه ما قيمته 34.600 مليون دينار، مشيرا إلى أن هيئة تنظيم قطاع الاتصالات تعد أكثر مؤسسة مستقلة إيراداً للخزينة والاكثر وفراً.

اقرأ ايضا: ضبط حفارة وردم بئر وتوقيف مالك المزرعة في معان

وتوقع الجبور أن تبلغ ايرادات الهيئة التي سوف تورد للخزينة مع نهاية هذا العام ما يقارب 105 ملايين دينار، علماً بأن اجمالي ما تم توريده للخزينة العامة منذ نشأة الهيئة قد بلغ 1.830 مليار مليون دينار.

يذكر أن الموارد المالية للهيئة تتأتى من: عوائد حصة المشاركة بالعائدات بنسبة 10% التي يتم دفعها سنوياً من الايرادات التشغيلية لشركات الهواتف المتنقلة, ‏والعوائد المتأتية من الرخص والتصاريح وعوائد تجديدها (تشمل عوائد الترددات) والاجور والواردات التي تتقاضاها الهيئة عن الخدمات التي تقدمها، وحصيلة الغرامات المفروضة بموجب أحكام قانون الاتصالات والاموال ‏المخصصة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد