عاجل

العدالة للطفل السوري .. فيديو يوثّق جريمة الاغتصاب البشعة وتفاصيل صادمة

الفراية : توسيع الرحلات الجوية لإعادة الاردنيين .. وإجراءات جديدة

عمان – السوسنة – أعلن مدير خلية إدارة أزمة كورونا العميد الركن مازن الفرايه مساء الاثنين عن تسيير رحلات جوية إلى جدة والدوحة لتمكين الأردنيين المتواجدين هناك من العودة الى الاردن، على أن تعلن التفاصيل لاحقاً .

إقرأ أيضا : الملك يتناول الإفطار مع رفاق السلاح .. شاهد الفيديو


وقال الفراية :" ان خلية الأزمة تدرس تسيير رحلات إلى مدن أخرى بما يتسق مع الطلب المتزايد وبما ينسجم مع السعة الفندقية المتوفرة".
وكشف الفراية أن خلية الأزمة قررت زيادة سعة الطائرات لبعض الرحلات، وإضافة رحلة جديدة للقاهرة، وذلك بعد إقبال شديد في الحجز على بعض الرحلات مثل الرياض وأبو ظبي ودبي وجدة.

وتحدث الفرايه عن زيادة الأعداد المستوعبة في الرحلات القادمة إلى الأردن من 3200 إلى 4 آلاف شخص.

وأعلن عن بدء استقبال طلبات أبناء الأردنيات وحملة الجوازات الأردنية المؤقتة المقيمين في الأردن للعودة إلى الأردن، من خلال السفارات الأردنية في الدول المختلفة وعبر المنصة المخصصة.

التفاصيل الكاملة للإجراءات الحكومية مع قرب حلول عيد الفطر

وتحدث الفرايه لفضائية "المملكة" عن التعامل مع بعض الطلبات السابقة، مشيراً إلى السير نحو إعادة فتح المنصة المخصصة للتسجيل لمن لم يتمكن من التسجيل في المرات السابقة سواء من حملة الأرقام الوطنية أو الجوازات الأردنية المؤقتة أو أبناء الأردنيات.

وكان الفراية، قال في تصريحات سابقة إن البدء بتنفيذ رحلات المرحلة الثانية لعودة الأردنيين من الخارج سيكون ابتداءً من الجمعة 15 أيار/مايو، على أن يبدأ الحجز على رحلات الملكية الأردنية اعتباراً من العاشرة من صباح الأحد (الماضي).

وبشأن تكاليف الحجر الصحي أوضح مدير خلية الأزمة أنه سيكون في فنادق 3 نجوم بقيمة 30 دينارا، وفي فنادق 4 نجوم بكلفة 40 ديناراً، وفنادق 5 نجوم بقيمة 50 ديناراً لليلة الواحدة، في مدينة عمّان.

 

الرزاز: وقف دخول الشاحنات للأردن واعتماد نظام النقل التبادلي