الدبّور العملاق يغزو أوروبا .. التفاصيل

mainThumb

15-05-2020 12:04 AM

السوسنة - يثير فيروس كورونا القلق المتزايد حول العالم، ومع ظهور “الدبور الآسيوي القاتل” مخاوف جديدة، وخاصة بعدما تسبب بمقتل رجل (54) عاما في اسبانيا بسبب لدغات قاتلة تلقاها من الدبور الآسيوي العملاق، كما دمر مستعمرات النحل في العاصمة الأمريكية.

ويعد من أضخم أنواع الدبابير التي تعيش على سطح الأرض، حيث يبلغ طوله في بعض الأحيان حوالي 5 سنتميترات، ويبلغ طول إبرته 5 مليميترات، ويعيش هذا النوع من الدبابير أساسا في مناطق شرق قارة آسيا، وخاصة الصين واليابان.

وفاة موظفة قام شخص بالبصق عليها !


وظهرت حالة من الذعر في الكويت وخاصة بعد انتشار فيديوهات تصور حشرات قالت إنها تنتمي لفصيلة الدبور الآسيوي القاتل، إلا أن الهيئة العامة للبيئة نفت انتشار الدبور القاتل في البلاد، مشيرة إلى أن الفيدوهات المتداولة تعود لـ”دبور الطين” وهو حشرة غير عدائية للإنسان.

ويتغذى الدبور على النحل وأنواع الدبابير الأخرى، حيث يستخدمها كفرائس لإطعام صغار الدبابير واليرقات، فهو يحتاج للافتراس دائماً لتلبية متطلباته، خصوصاً وأنه ليس منتجاً للعسل أو أي نوع من الطعام، فهو كائن مستهلك، ويرجح الخبراء أن تكون “حاويات الشحن” هي السبب الرئيسي في انتقال الدبور السفاح من الدول الآسيوية إلى أوروبا وأمريكا الشمالية.

توفي بعد كسره قوانين العزل.. التفاصيل

ولا يعتبر الإنسان هدفا محتملا للدبور الآسيوي، ولكن عندما يتم استفزازه أو العبث بخليته من قبل البشر، فقد يهاجم البشر ويتسبب في بعض الأحيان بالموت، كما حذر الخبراء عادة من الاقتراب من أسراب الدبور العملاق، فالإبرة القوية والطويلة في مؤخرته تكفي لثقب الملابس ولسع الجلد.

مقتل مروع لـ فنان سعودي.. التفاصيل



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد