وصفات طبيعية لإزالة تجاعيد العينين

السوسنة - تحتوي زبدة الكاكاوعلى الكثير من الخصائص المفيدة التي تساهم في علاج الكثير من مشاكل البشرة، لذا يمكن أن تشكل بديلاً لبعض المستحضرات التي تساعد على إخفاء الخطوط الرفيعة التي تظهر في محيط العينين وعلى الجبين مع مرور الوقت، فهي تدخل في تركيبة أبرز الوصفات الطبيعية الفعالة ومنها وصفة زبدة الكاكاو الباردة.

- أسباب ظهور تجاعيد محيط العينين

من الطبيعي أن تظهر الخطوط الرفيعة في محيط عينيك في حال توفر بعض الأسباب مثل خسارة الوزن بسرعة وعدم النوم لعدد ساعات كافية وعدم شرب كمية كافية من الماء، فهذا يسبب جفاف البشرة وضعف دورتها الدموية، وفي حال حدث ذلك من الأفضل ألا تسارعي إلى شراء كمية كبيرة من مستحضرات العناية بالبشرة.

كيفية التخلص من الشعور بالدوخة أثناء الصيام

 

وتحتوي زبدة الكاكاو على الكثير من المغذيات المفيدة للبشرة، فهي غنية بالفيتامينات A وB1 وB2 وB3 وC وE وتتميز بخصائص مرطبة فعالة كما يمكن البشرة امتصاصها بسهولة، كذلك تحتوي على مضادات الأكسدة التي تحارب السموم وتحمي البشرة من تأثير الشوارد الحرة المسببة لظهور علامات الشيخوخة، وللاستفادة منها في إخفاء الخطوط التي تظهر حول عينيك، جرّبي خلطة زبدة الكاكاو الباردة، ولتحضيرها تحتاجين إلى: ملعقة طعام من زيت اللوز الحلو، ملعقة طعام من زيت جوز الهند وملعقتي طعام من زبدة الكاكاو.

وبعد تحضير هذه المكونات قومي بإعداد هذه الوصفة السحرية من خلال القيام بهذه الخطوات:


-امزجي المكونات الثلاثة جيداً حتى تحصلي على مزيج متجانس ومن دون تكتلات.

- ضعي المزيج في المايكروويف لمدة 15 ثانية فقط، أي إلى أن تتحول زبدة الكاكاو إلى سائل.

- امزجي المكونات مجددا ثم دعي المزيج يبرد في الثلاجة.

- بعد ذلك طبقي خلطة زبدة الكاكاو على منطقة ظهور التجاعيد في محيط عينيك وأتركيها لمدة 30 دقيقة قبل إزالتها.         

فوائد وصفة زبدة الكاكاو الباردة:

إلى جانب الخصائص المفيدة التي تتمتع بها زبدة الكاكاو، تتضمن هذه الخلطة المزيد من الفوائد بسبب احتوائها على زيت اللوز وزيت جوز الهند.

- زيت اللوز: غني بالفيتامينين A وE وتوفر للبشرة ترطيباً مثالياً وتنظف مساماتها، كما أنها تحفز عملية تجدّد الخلايا، ما يسمح بالتخلص من البقايا الضارة.

- زيت جوز الهند: يحتوي على نسبة مرتفعة من الفيتامين E والأحماض الدهنية ومضادات الأكسدة، كما أنه يعتبر محارباً فعالاً للبكتيريا والفيروسات الضارة حيث يمنح الشوارد الحرة من التأثير بشكل سلبي على أنسجة الجلد الضامة، وهكذا يساعد على إخفاء التجاعيد والحد من ظهورها.

تناول التمر يحمي من تسوس الأسنان