العبوس يُعلّق على استقالة مجلس نقابة الاطباء

السوسنة - علق نقيب الأطباء الدكتور علي العبوس، على استقالة اعضاء مجلس النقابة احتجاجا على خصم الحكومة علاوات الاطباء العاملين في وزارة الصحة، مشيرا الى أنه لم يتسلمها بشكل رسمي وفق الاجراءات المعمول بها بعد.

وقال العبوس إن الاستقالة غير مبررة، خاصة وأن مجلس الوزراء أصدر قرارا يقضي بمنح الأطباء في القطاع العام مكافآت تساوي علاواتهم الفنية كاملة، وتتراوح قيمتها بين 80 و300 دينار وفق الدرجات.

تحديد الموعد الفلكي المتوقع لأول أيام عيد الفطر

وأشار العبوس إلى أن المكافآت تأتي بهذا المسمى نظرا لأن أمر الدفاع قضى بوقف جميع العلاوات الفنية التي حصلت عليها النقابات الصحية والنقابات الأخرى مطلع العام الحالي.

وبين أنه كان على اتصال مباشر بشكل يومي مع الحكومة ووزارة الصحة لضمان نيل الكوادر الصحية والأطباء في القطاع العام لحقوقهم المالية كاملة، منتقدا حالة السخط التي بدت على اعضاء المجلس خلال الايام الماضية بسبب خصم العلاوات.

وكان مجلس نقابة الاطباء أعلن اليوم الاثنين وضع استقالة اعضائه امام نقيب الاطباء احتجاجا وتضامناً مع أطباء وزارة الصحة، بعد ان خصمت الحكومة علاواتهم من الرواتب.

وقال اعضاء المجلس الـ 11 في بيان صادر عنهم إن قرار الحكومة تسبب بأذىً معنويا كبيرا لجنود يقاتلون ببسالة على خط المواجهة في وجه جائحة كورونا، واصفين ذلك بـ "طعنة في الظهر لهم وهم مرابطون في ميادينهم".

الحكومة تُحدّد الموظفين المستثنون من العودة إلى العمل .. تفاصيل