محافظة يوضح تفاصيل انسحابه من لجنة الاوبئة

السوسنة - كشف الوزير الأسبق عزمي محافظة عن تفاصيل انسحابه من لجنة الاوبئة مشيرا الى إنه قرر الانسحاب من اللجنة على خلفية المواقف من مقابلته الأولى مع قناة المملكة، وليست المقابلة الأخيرة كما يتداول البعض.

وأضاف محافظة أنه لم يتعرض لضغوطات للانسحاب من لجنة الأوبئة ولم يقم أحد بإجباره على ذلك، مؤكدا أن ما قام به هو انسحاب وليس استقالة كونه لا يوجد من يجب الموافقة على مغادرته اللجنة ويعود الأمر لقراره الشخصي.

العضايلة: الثلاثاء المقبل دوام رسمي حتى وإن كان ثالث ايام العيد

وبين أنه فضل الانسحاب أيضاً بعد تصريحات بأن قرارات اللجنة غير ملزمة وهي استشارية فقط، اضافة لمنع أعضاء اللجنة ومدراء الصحة من التصريح.

وكان وزير الصحة الدكتور  سعد جابر قد نفى وجود خلافات شخصية بين أعضاء لجنة الأوبئة مؤكدا أن آراء أعضاء اللجنة العلمية مختلفة، لكنها لا تعكس خلافات شخصية.

العضايلة يكشف حقيقة توصيات متداولة حول إعادة فتح المطار

وأوضح جابر أن بعض الأعضاء يدعمون الإغلاق الكامل، وآخرون الفتح الكامل ولذلك، طلب جابر من أعضاء اللجنة عدم الخروج للإعلام والتصريح بآرائهم الخاصة، خوفا من تضارب الآراء، ونقلها على أنها وجهة نظر اللجنة كاملة.

وأشار جابر إلى أنه طلب ممن يريد التصريح للإعلام، الاستقالة، في حين يقتصر التصريح للناطق باسم اللجنة الدكتور نذير عبيدات.

\وزير الصحة : 20 إصابة جديدة بكورونا في الاردن