عاجل

إحالة أشخاص أصدروا تصاريح مقابل أجر للقضاء

في بلد عربي .. شرطي يعتدي على عجوز تسعيني ويثير ضجة

السوسنة - أوقفت وزارة الداخلية المغربية، اليوم الأربعاء، رجل أمن عن العمل، بإقليم مديونة في ضواحي مدينة الدار البيضاء، وذلك بعد اتهامات طالته بالاعتداء على رجل مسن في عقده التاسع.

وقال بيان صادر عن الوزارة: إن هذا القرار ”جاء على إثر نشر بعض المواقع الإخبارية الإلكترونية لمقالات، مرفقة بصور ومقطع فيديو، تضمنت اتهامات لرجل الأمن بالاعتداء على رجل مسن حين طالب بالاستفادة من إعانة غذائية“.

ضاحي خلفان يتنبأ بموعد تحرير فلسطين على يد بطل خليجي

وأضاف بيان وزارة الداخلية أنه ”تم التوجيه بفتح تحقيق لكشف ملابسات الواقعة“.


من جهته، أفاد الضحية البالغ من العمر 92 سنة في تصريحات صحافية، بأنه ذهب إلى إحدى الملحقات الإدارية بإقليم مديونة قصد الاستفادة من ”قفة رمضان“، قبل أن يمنعه رجل أمن من الدخول إلى مبنى الملحقية بالقوة، ما تسبب في سقوطه أرضاً ليقوم بعد ذلك بضربه بطريقة عنيفة.

الرزاز يُصدر أمر الدفاع 12: غرامة تصل 1000 دينار

وتفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي مع تصريحات المسن وشاركوا صوره على نطاق واسع، منددين بتصرف رجل الأمن ومطالبين بمعاقبته بالقانون.

ودخلت ”الجمعية المغربية لحقوق الإنسان“ بالدار البيضاء على خط الواقعة، حيث طالبت في رسالة مفتوحة إلى وزير الداخلية المغربي بفتح تحقيق في الاعتداء الذي وصفته بـ“غير الإنساني“، مشيرة إلى أن تقديم المساعدات للسكان المحتاجين يشوبها منطق المزايدات، وسلك طرق غير قانونية في تقديمها.

وزير الصحة : 23 إصابة جديدة بفيروس كورونا في الاردن