ترامب ينهي تناول دواء وقائي لكورونا والبيت الأبيض يوضح .. تفاصيل

السوسنة - قال الرئيس الأميركي دونالد ترامب، الأربعاء، إنه سينهي دورة تناوله لعقار هيدروكسي كلوروكوين كدواء وقائي من فيروس كورونا، خلال يوم أو يومين.

وكان الرئيس الأميركي واجه انتقادات كثيرة بعد إعلانه تناوله لهذا العقار، الذي لم تثبت علميا فعاليته في علاج فيروس كورونا.

حقيقة خلاف الرزاز ووزير الصحة بسبب الحظر الشامل

وأوضحت المتحدثة باسم البيت الابيض، كايلي ماكناني، أن الرئيس الأميركي استند إلى أبحاث متعددة أميركية ودولية تظهر نتائج مشجعة لاستخدام هيدروكسي كلوكوين بشكل وقائي.

وكان ترامب قد كشف، الاثنين، أنه يتناول منذ حوالي عشرة أيام، على سبيل الوقاية، عقار هيدروكسي كلوروكين المضاد للملاريا والذي انقسم المجتمع الطبي حول مدى نجاعته في مكافحة فيروس كورونا المستجد.

عزل منزلين في صمد والكريمة في إربد

وأكد ترامب مجدداً، آنذاك، أنه ليس مصاباً بكوفيد-19 ولم تظهر عليه أي أعراض للمرض، لكنه قال للصحفيين في البيت الأبيض عن العقار "أتناوله منذ حوالي أسبوع ونصف، أتناول حبة يومياً"، موضحا أنه في وقت معين سيتوقف عن تناوله.

ورداً على سؤال عن سبب تناوله هذا العقار، قال ترامب "أعتقد أنه جيد. لقد سمعت أموراً جيدة جداً عنه. أنتم تعرفون عبارة: ما الذي ستخسره؟"، مشيراً إلى أنّه يتناول أيضاً الزنك كإجراء وقائي.

ضبط خمسة اشخاص شاركوا بموكب في الرمثا


وأضاف ترامب أنه يعتقد أن العقار "يعمل بشكل عظيم"، في معرض دفاعه عن الدواء الذي حذرت منه وكالات صحية أميركية وعالمية.

 

 

السياحة تدعو الوكلاء لوقف إعلانات الرحلات السياحية

بالفيديو .. سائق الخناصري يُمسي على الأردنيين