عاجل

لا تشغيل للمكيفات واشتراط الكمامة واحضار السجادة.. بعض شروط الدخول للمساجد لصلاة الجمعة

بسبب قضية خاشقجي .. سعوديون يهاجمون الإعلامي الكويتي شعيب راشد

السوسنة - شن مدونون سعوديون، هجمة ضد الإعلامي والناشط الكويتي، شعيب راشد، بسبب نشره تغريدة وُصفت ”بالمسيئة إلى المملكة“، تطرق فيها إلى قضية العفو الذي أعلنته عائلة الصحفي السعودي جمال خاشقجي، قبل يومين عن قتلته المحكومين بأحكام إعدام أولية.

وأعلن صلاح خاشقجي، نجل الصحفي السعودي الذي لقي حتفه في سفارة بلاده في اسطنبول مطلع شهر تشرين الأول/ أكتوبر 2018، العفو عن المدانين بقتل والده الذين سبق أن صدر بحقهم أحكام أولية بالإعدام.

وزير الصحة : 4 إصابات جديدة بكورونا في الاردن

وعلق الإعلامي الكويتي شعيب في تغريدة على قرار العفو: ”ابن خاشقجي يعفو عن قتلة أبيه أمس، ووزارة العدل السعودية تقول في 2015: لا يجوز العفو في القتل ”الغدر“. والسؤال: هل تَعتبر وزارة العدل أن العفو لا قيمة له الآن؟ وتستمر بمعاقبة المجرمين؟“.

الأمن العام ينشر نتائج التحقيق بوفاة طفلة اردنية بالزرقاء

وتسببت هذه التغريدة بهجوم واسع وانتقادات لاذعة من قبل النشطاء الذين اتهموا شعيب بالتدخل بالشؤون السعودية الداخلية، لتتزامن الانتقادات بدعوات واسعة لإلغاء متابعة شعيب الذي يتجاوز عدد متابعيه في ”تويتر“ 440 ألف شخص.

وهاجم الشاعر السعودي فهد الشهراني الإعلامي الكويتي، قائلاً: ”اهتم في نفسك وفي محيطك وكثر الله خيرك انت لولا السعوديه وشعبها لم يظهر اسمك الندم حليفك والسعوديه باقيه بشعبها وبحكامها وانت ماتشوف طريقك“.

الرزاز: مشهد الطفلة المتوفاة وأبيها المكلوم يدمي القلب