عاجل

تسجيل 11 إصابة جديدة بكورونا في الأردن.. تفاصيل

مصر.. إخلاء سبيل الشيخ الهارب من صلاة عيد الفطر

السوسنة - أخلت نيابة مدينة طلخا في مصر، مساء اليوم الثلاثاء، سبيل صاحب الواقعة التي اشتهرت إعلاميا بجملة ”اجرِ يا شيخ“ عقب إمامته للمصلين في مقر سكنه وإقامة صلاة العيد رغم الحجر الصحي.

وقال أمير مرزوق، محامي المتهم الذي تم تداول فيديو له عبر منصات التواصل الاجتماعي صباح أول أيام عيد الفطر، إن الشاب يدعى محمود مجدي العشري، وهو طالب في الصف الثاني الإعدادي الأزهري، ويتمتع بصوت عذب في قراءة القرآن الأمر الذي دفعه لإمامة مجموعة من الأهالي خلال صلاة العيد.

وأضاف المحامي المصري في تصريح نقله موقع “إرم نيوز“، أن الشاب يتمتع بأخلاق وأدب كبيرين، بجانب حفظه لكتاب الله، وأنه فعل هذا التصرف بحسن نية بناء على رغبة جيرانه، وقام بتجميعهم في أحد الشوارع الجانبية الضيقة، مؤكدا أن التجمع محصور بعدد قليل جدا من الأشخاص.


وأوضح أن الأهالي هربوا بعد أن علموا بمرور دورية من الشرطة موضحا أنه لم يقم أحد بالإبلاغ عنهم أو رصدهم من قبل رجال الأمن.

وتابع المحامي مرزوق أنه سيتم تحديد جلسة لمحاكمة الشاب محمود بتهمة كسر حظر التجوال وإقامة صلاة محظورة بقرار رئيس الوزراء، وأنه لم يوجه له أي اتهام من حيث إساءته لمصر أو إزدراء الأديان مبينا: ”أكيد هو مكنش عايز يتصور كده والناس تضحك عليه كل ده كان صدفة ومش مترتب لها“.

وأثار الفيديو الذي انتشر صباح يوم العيد جدلا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي بين منتقد لرجل الدين الذي خالف تعليمات الوزارة والدولة، باعتبار ذلك لا يليق به، وبين ساخر من المشهد.