دياب: لبنان متمسك بتطبيق القرار 1701

السوسنة -  أعلن رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب أن لبنان متمسك بتطبيق القرار الدولي 1701 ويطالب الأمم المتحدة بفرض تطبيقه على إسرائيل.

 طلال ابو غزالة: التحول بمجال التعليم أصبح حتميا


وقال في كلمة القاها خلال زيارته مقر قيادة قوات اليونيفيل في بلدة الناقورة جنوبي لبنان: ان الحاجة لقوات اليونيفيل ما تزال ضرورية وملحة في ظل المحاولات الإسرائيلية لزعزعة الاستقرار، مشددا على ضرورة التعاون مع الجيش اللبناني.


واضاف أن وجود اليونيفيل في لبنان ليس بإرادة دولية فقط وانما برغبة لبنانية وباحتضان من اهالي الجنوب، وان استمرار الاحتلال يمنع تثبيت الاستقرار ونحن لن نتنازل عن حبة تراب من وطننا.


وقال القائد العام لقوات اليونيفيل الجنرال ستيفانو ديل كول: نحن نتطلع للعمل مع الحكومة اللبنانية والجيش لتنفيذ قرار 1701 ومعالجة أي قضايا عالقة.

 الاحتلال يعتقل 13 فلسطينيا بالضفة الغربية


وكان دياب ووزيرة الدفاع نائبة رئيس الحكومة زينة عكر وقائد الجيش العماد جوزاف عون، وصلوا إلى مقر الجيش اللبناني في صور قبل انتقالهم لمقر قيادة اليونيفيل في الناقورة.


وفي السياق، افاد مصدر أمني لبناني مراسل "بترا" في بيروت إن قوة مشاة اسرائيلية اجتازت بعد ظهر اليوم السياج التقني الحدودي مع لبنان في خراج بلدة العديسة من دون خرق خط الازرق، وقامت بمؤازرة دبابة ميركافا بمسح المنطقة وتفقد السياج الحديدي. واضاف سجل ايضا تحليق للطيران الحربي الاسرائيلي، قبل ظهر اليوم، فوق مدينة صيدا وشرقها، وفي اجواء جنوب لبنان على علو متوسط.