بعض الأمور التي تعزز انتشار البكتيريا في المنزل

السوسنة - على الرغم من أنّكِ تحافظين على نظافة منزلكِ، إلّا أن الجراثيم قد تنتشر أكثر فأكثر، من خلال بعض الأمور التي تتغاضين عنها، والتي من شأنها أن تعزّز انتشار البكتيريا في أنحاء البيت.

* عدم غسل اليدين بشكل متكرّر يعزّز انتشار البكتيريا في المنزل

- إن عدم غسل اليدين بشكل متكرّر خلال اليوم، سيسمح بتكاثر البكتيريا في أنحاء المنزل. شراء احتياجات المنزل، القيادة، فتح الأبواب وغيرها من الأمور التي تقومين بها، من دون أن تغسلي يديكِ من بعدها. لذلك، اغسلي يديكِ بالماء والصابون لمدة 20 ثانية وبشكلٍ متكرّر، لتتخلّصي من كل الـBacteria حتى لا تنتقل إلى أثاث البيت. كما أن هذه الطريقة ستبقيكِ في أمان من خطر الإصابة بفيروس كورونا.

* عدم تنظيف الأسطح يعزّز انتشار البكتيريا في المنزل

- إن كنتِ لا تنظّفين الأسطح مثل مقابض الأبواب ومفاتيح الإضاءة، فعليكِ ذلك وإلّا تجمّعت البكتيريا والجراثيم في أنحاء البيت. في الواقع، تحتوي هذه الأسطح الصلبة على الفيروسات من دون أن تعي ذلك.

* عدم تغيير الملابس يعزّز انتشار البكتيريا في المنزل

- وهنا نعني عدم تغيير الملابس فور الوصول إلى البيت، إذ تعلق الجراثيم عل التصاميم جرّاء العوامل البيئية. البقاء في الملابس طيلة اليوم والإستلقاء على الكنبة أو المشي بالحذاء على الأرض أو السجادة، سيؤدي إلى انتقال الجراثيم من الأزياء إلى أثاث المنزل. لذلك فور عودتكِ، غيّري ملابسكِ وضعيها في الغسّالة.

* عدم تنظيف حوض المطبخ يعزّز انتشار البكتيريا في المنزل

- وجدت الدراسات أن حوض المطبخ يحتوي على Bacteria أكثر من المرحاض أو سلة القمامة. لتقليل انتشار هذه الجراثيم في جميع أنحاء المطبخ والمنزل، قومي بتنظيف وتطهير حوض المطبخ، إلى جانب الأجهزة ومناطق إعداد الطعام مرة واحدة في اليوم على الأقل أو حتى أفضل بعد كل وجبة. امزجي ملعقة كبيرة من المنتج المبيض مع غالون من الماء، واسكبي الخليط في زجاجة رذاذ. رشي حوض المطبخ وحتى الأسطح كافة بالمزيج المعقم واتركيه حتى يجف: سيعمل على قتل معظم أنواع البكتيريا والفيروسات.

* عدم تنظيف ألعاب الأطفال يعزّز انتشار البكتيريا في المنزل


- انتقال ألعاب الأطفال من غرفة إلى أخرى، واستخدامها بشكل مكثّف، سيعزّز انتشار البكتيريا في المنزل. لذلكن قومي بتنظيف كل الدمى سواء في الغسّالة أو يدوياً، وذلك بحسب القماش