السماح بإحضار الأراجيل الخاصة بالزبائن للمقاهي وتحديد الأعمار.. تفاصيل

السوسنة - اشترطت الوزارة، التعقيم الشامل للأراجيل قبل وبعد كل استخدام من الزبون وذلك من خلال تنظيف كامل أجزائها من الداخل والخارج بالماء والصابون وتطهيرها بالمواد المعقمة، حسب تعليمات وشروط الصحة العالمية.

 تجار ومستوردون يطالبون بإصدار قانون دفاع لحسم الجدل

واستخدام ماكينة التعقيم بالبخار لجميع أجزاء الأرجيلة من الداخل والخارج، وتبديل الماء المعبأ داخل زجاجة الأرجيلة قبل وبعد كل عملية استخدام مع الحرص التام على استخدام ماء نظيف مع مادة معقمة غير ضارة بالصحة ولا تؤثر على النكهات.

وطلبت الوزارة تقديم البرابيش الصحية ذات الاستخدام لمرة واحدة على أن يكون البربيش مغلفا من المنشأه مع الحرص على فتح التغليف أمام الزبون وعند الاستخدام.

وبحسب اشتراطات وزارة السياحة، يجب الحرص على استخدام الأراجيل لمرة واحدة فقط في اليوم بعد تنظيفها وتعقيمها، ويجب التزام موظفي تقديم خدمة الأراجيل كافة بالشروط العامة للصحة والسلامة من خلال ارتداء الزي الخاص والحرص التام على النظافة الشخصية.

ودعت الوزارة، للفحص الدوري للحرارة لكل موظفي تقديم خدمة الأراجيل، ووجود تهوية جيدة داخل أماكن تقديم خدمة الأراجيل، ووجود تباعد مناسب بين الطاولات.

 السماح بتقديم الأرجيلة في هذه الاماكن

وبينت الوزارة، عدم السماح بتقديم خدمة الأراجيل لمن هم دون سن 18 سنه أو فوق 65، كما سُمحت إماكنية تطبيق خيار السماح للزبون بإحضار أرجيلته الخاصة مع الالتزام ببنود السلامة العامة كافة.

أمين عام وزارة السياحة والاثار، عماد حجازين، بين أنّه سيتم تشكيل لجنة من الوزارة للتفتيش على المقاهي للتأكد من إجراءات السلامة العامة.

وقال حجازين، إنّ تقديم الأراجيل في المقاهي مقتصر على الصالات الخارجية، حيث أن الصالات المغلقة غير مسموح لها تقديمها، وتكتفي بتقديم الطعام.

 الأمن: سنتابع من هول حادثة العقبة وهذه حقيقتها.. فيديو

وأكّد أن المقاهي المخالفة لإجراءات السلامة العامة، غير ملتزمة بالتعليمات، سيتخالف، حيث تصل المخالفات للأغلاق. .