اكثر من 250 مليون في محفظة صندوق الضمان السياحية

السوسنة - قامت رئيسة صندوق استثمار أموال الضمان الاجتماعي السيدة خلود السقاف اليوم بزيارة ميدانية للاطلاع على سير العمل في مشروع إعادة تأهيل فندق كراون بلازا/البترا ، رافقها فيها رئيس مجلس مفوضي سلطة اقليم البترا التنموي السياحي د. سليمان الفرجات والنائب ابتسام النوافلة ورئيس هيئة مديري الشركة الوطنية للتنمية السياحية المهندس هيثم المجالي ، وعدد من مدراء الصندوق والشركة.

 وصول 346 أردنيا من مصر إلى ميناء العقبة

وتفقدت السقاف الأعمال الإنشائية للفندق والذي تم إحالة عطاء التنفيذ والإشراف لإعادة تأهيله خلال شهر تشرين الثاني الماضي والذي من المتوقع افتتاحه أمام الزوار في النصف الثاني من عام 2021. وقالت السقاف ان إعادة تشغيل الفندق سيكون له دور حيوي في زيادة أعداد سياح المبيت في منطقة البترا السياحية، بالإضافة الى الدور التنموي للفندق في خدمة وتشغيل المجتمع المحلي وكذلك تنشيط القطاعات الاقتصادية المرتبطة بالقطاع السياحي في محافظات الجنوب. واكدت السقاف ان إعادة تشغيل الفندق سيساهم في تعزيز تنافسية محفظة الاستثمارات السياحية للصندوق والتي تتجاوز قيمتها 250 مليون دينار.

 حسم صيفي الجامعات خلال الايام القادمة

هذا والتقت السقاف خلال اجتماع منفصل رئيس مجلس مفوضي سلطة اقليم البترا التنموي السياحي تم خلاله مناقشة خطط السلطة لإنعاش الحركة السياحية في البترا في ضوء تبعات جائحة كورونا، والبرامج الترويجية التي تستهدف السياح المحليين.