لأول مرة .. تعرف على استخدامات قشور الموز

mainThumb

29-06-2020 03:45 PM

السوسنة - الموز فاكهة لذيذة ومتعددة الاستخدامات ، فهناك ما يقارب مائة طريقة مختلفة لتناول الموز و الاستمتاع به ، قد تكون قرأت قائمة رائعة عن حقائق الموز ، ولكن هل فكرت في ما يجب القيام به مع بقايا قشر الموز ؟
بعض الفوائد المفاجئة واستخدامات قشور الموز :

من أهم استخدامات قشور البرتقال


1 . تبييض أسنانك
مواد ومستحضرات تنظيف الأسنان باهظة الثمن ، ومنتجات تبييض الأسنان في المنزل يمكن أن تجعل أسنانك حساسة بشكل غير مريح ، وللحصول على حل ، نظف أسنانك بالفرشاة بشكل طبيعي ثم افرك أسنانك بقشور الموز ، فالجدول الزمني الذي تحتاجه للقيام هذه العملية هو دقيقتان في اليوم ، فيحتوي القشر على حمض الساليسيليك (مادة قابضة طبيعية) ، وحامض الستريك (وهو عامل تبييض طبيعي ولطيف) ، والمنغنيز ، والمغنيسيوم ، والبوتاسيوم الذي يمكنه إزالة البقع دون الحاق الضرر بطبقة المينا.
2. تنظيف القطع الفضة الجميلة
يمكن للزيوت الموجودة داخل قشور الموز أن تساعد على تنظيف الفضة ،دون الحاجة إلى مواد قاسية أو سامة ، ما يجب القيام به هو صنع عجينة من قشور الموز وبعض المياه العذبة في الخلاط. ثم استخدام قطعة قماش ناعمة ، وفرك المجوهرات الفضية الخاصة بلطف ، وعند الانتهاء ، يجب شطفها بالماء الدافئ و تجفيفها بقطعة قماش نظيفة.
3 . تلميع الأحذية
يمكن أن تقوم بإزالة الأوساخ عن حذائك ، بنفسك عن طريق فرك القشرة برفق ،وعند الانتهاء ، ما عليك سوى مسح الأحذية بقطعة قماش نظيفة .
4 . مضاد للالتهابات
بعد أن يقوم البعوض بلدغك ، تبدأ الحكة في جسمك ، وذلك يعبر عن رد فعل طبيعي ، فتقوم هذه الجزيئات الصغيرة الذكية بحقن سائل مضاد للتخثر يمنع دمك من التجلط ،وقشور الموز تحتوي على مركبات تعمل كمضادات للالتهاب ، فعند فرك لدغ حشرة بقشرة الموز ، يمكن أن يهدئ الحكة بسرعة ويقلل أي تورم.
5 . لتسميد الزهور
في حين أن حشرات الحديقة قد لا تحب قشور الموز ، فإن الزهور في الحديقة تحبها جدًا ، فقشور الموز غنية بالفيتامينات والمعادن المغذية ،بما في ذلك الكالسيوم والمغنيسيوم والكبريت ،التي تساعد في تسميد الزهور وتنشيطها طبيعيًا ، ببساطة إن زرع بعض قشور الموز حول قاعدة شجيرات الورود الخاصة بك ستساعدها لتبقى رائعة ومزدهرة دوما .
6 . استخدامه في الطعام
قشور الموز ليست صالحة للأكل ، بحد ذاتها ، ولكن هذا لا يعني أنه لا يمكنك استخدامها ، فيمكن إضافة القليل من قشور الموز ، وذلك للحصول على الطعم الصحي واللذيذ، يمكن أن نجرّب حشو قشر الموز مع بعض الأرز ،وربطه بالخيوط ، وطهيها للحصول على طعام لذيذ النكهة.
7 . تخلص من البثور
البثور عبارة عن بقع صغيرة على الجلد ناتجة عن فيروس شائع ، وعادة ما تظهر على اليدين والقدمين والوجه والرقبة ، وعلى الرغم من شيوعها وعلاجها ، إلا أن البثور يمكن أن تكون مزعجة ، ومحرجة ، وأحيانًا غير مريحة.
والتركيز العالي للبوتاسيوم الموجود بشكل طبيعي في قشور الموز لا يتناسب مع البثور،فإذا كنت أنت أو طفلك يعاني من البثور ، فيمكن فركه برفق بقطعة من قشور الموز لمدة 1-2 دقيقة يوميًا.

فؤائد كثيرة لا تعرفها للشمندر



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد