عاجل

التربية: خطأ بهذا السؤال واحتساب علامته لكافة الطلبة

أيقونة جديدة في فيسبوك حيرت الجميع.. ما هي ؟

السوسنة - انتشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي، صورة للوجو فيسبوك، يضم كافة الخدمات التابعة للشركة بما في ذلك واتساب وإنستغرام، إضافة إلى أيقونة أخرى تسائل العديد من المستخدمين عنها، وما الذى ترمز إليه، حيث لا يعرف الكثير من المستخدمين أن هذه الأيقونة تشير إلى Oculus وهو قطاع فيس بوك للواقع الافتراضي.

برامج خبيثة متعددة تستهدف أجهزة الكمبيوتر.. تعرف عليها

هي شركة أمريكية اختصت بإنتاج نظارة الواقع الافتراضي، وبالمر لوكي هو من أسس هذه الشركة لاستخدام ألعاب الفيديو بتقنيات نظارات الواقع الافتراضي، وقد أسست الشركة سنة 2012، ويقع مقرها في مدينة مينلو بارك، كاليفورنيا الأمريكية، إلا أن شركة فيس بوك استحوذت عليها في عام 2014.

كان هذا الخبر مفاجئ للجميع، إذ استحوذ فيس بوك على Oculus VR المنتجة لجهاز Oculus Rift والذي يقدم للمستخدم تجربة الواقع الافتراضي لألعاب الفيديو على أجهزة PC، وقد بلغت قيمة الصفقة 2 مليار دولار، موزعة بين 400 مليون دولار كاش و1.6 مليار دولار قيمة أسهم في فيس بوك، وأضيفت لقيمة الصفقة أسهم بقيمة 300 مليون دولار عند تحقيق الشركة النجاح في المستقبل.

وقد أبهرت Oculus VR العالم عندما قدمت تقنية الواقع الافتراضي بشكل مختلف مما جعل الكثير من الشركات المطورة للألعاب بدعم هذه التقنية ودخول بعض الشركات لهذا المجال.

صورة مثيرة جدا لـ جميلة باب الحارة على شاطئ البحر.. شاهد