ترتيب الجامعة الهاشمية 39 عربيا و4 محليا

mainThumb

02-07-2020 08:28 PM

السوسنة - حافظت الجامعة الهاشمية على ظهورها العربي المميز بين الجامعات العربية في تصنيف كيو اس العالمي Qs Arab Region Ranking 2020 للمنطقه العربية فقد احتلت المرتبة التاسعه والثلاثين (39) بين جميع الجامعات العربية في التصنيف، واحتلت الترتيب الرابع محليا بين ستة عشر جامعة أردنية في التصنيف العالمي الكيو إس في المنطقة العربية للعام ٢٠٢٠.

التربية: الانتهاء من تدقيق اجابات الرياضيات لطلبة الادبي


ومن الجدير بالذكر ان إدارة الجامعة الهاشمية حريصة كل الحرص على النهوض بالعملية البحثية والتدريسية لتوازي أفضل الجامعات في العالم وعملها الدائم لوضع الأمور الأكاديمية والبحثية على رأس أولوياتها.


وتشمل معايير التصنيف (10) معايير هي: السمعة الأكاديمية، والسمعة التوظيفية للخريجين، ونسبة حملة الدكتوراه من أعضاء هيئة التدريس، وعدد البحوث العلمية المنشورة نسبة لعدد أعضاء هيئة التدريس، ونسبة الطلبة إلى أعضاء هيئة التدريس، والتعاون البحثي الدولي، ونسبة الاقتباسات من كل ورقة علمية منشورة، ونسبة أعضاء هيئة التدريس الدوليين، ونسبة الطلبة الأجانب، وتأثير موقعها الإلكتروني.

وتأتي أهمية هذا التصنيف للجامعات في عملية تقييم برامجها وخريجيها، ويؤثر على الطلبة وأولياء أمورهم عند اختيار الجامعات التي سيلتحقون بها، حيث تعتبر معايير التصنيف مؤشرات عملية وعلمية عن جودة البرامج الأكاديمية والشهادات.

ويعد تصنيف كيو أس العالمي من أهم ثلاث تصنيفات عالمية للجامعات وتصدره سنويا المؤسسة البريطانية "كواكاريلي سيموندز" المعروفة باسم QS، والتي تعد أكبر المؤسسات المنوطة بتصنيف الجامعات المختلفة دوليًّا.

قرار .. اصطد كلباً واحصل على 10 دنانير يشعل الرأي العام في الاردن



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد