عاجل

تحذير من النقابة العامة للعاملين في الخدمات العامة للمنشآت

جامعة آل البيت تؤكد اعتزازها بجهود الملك

السوسنة - أشاد رئيس مجلس أمناء جامعة آل البيت الدكتور محمد عدنان البخيت بجهود جلالة الملك عبدالله الثاني وتوجيهاته للحكومة لمواجهة تداعيات جائحة كورونا وبجهود القوات المسلحة الأردنية - الجيش العربي والأجهزة المعنية ووزارة الصحة وإدارة الأزمات والتي شكلت نموذجاً في العمل الجماعي للمحافظة على صحة المواطنين وسلامتهم.


وأكد الدكتور البخيت خلال ترأسه اليوم الخميس اجتماعا لمجلس أمناء الجامعة، بحضور رئيسها الدكتور عدنان العتوم، اهمية الخطط الناجحة والاجراءات الاحترازية التي وضعتها الجامعة للحد من انتشار فيروس كورونا والحرص على ديمومة العملية التعلمية وتطبيق الاجراءات التي تكفل مواصلة طلبتها، من مختلف التخصصات، لتلقي علومهم، وعدم الانقطاع عن الدراسة.

قرار .. اصطد كلباً واحصل على 10 دنانير يشعل الرأي العام في الاردن


واستعرض الدكتور عدنان العتوم الجهود التي بذلتها كوادر الجامعة كافة من أعضاء الهيئة التدريسية والإدارية والعاملين والذين أثبتوا قدرتهم على التعامل مع جائحة كورونا بكل حرفية وذلك بتطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية المسبقة التي وضعتها الجامعة من خلال لجان متخصصة لمواجه هذه الجائحة.


بدوره، قال الدكتور العتوم، إن حوسبة أعمال الجامعة والمواد الدراسية ساهم بتوفير متطلبات التعلم عن بعد للطلبة وعبر المنصات الإلكترونية، حيث رسخت الجامعة قصة نجاح ونموذجاً متميزا بين شقيقاتها من الجامعات الاردنية، منوهاً الى أن الجامعة عقدت 87 الف امتحان لنحو 20 الف طالب وطالبة عن طريق التعلم الالكتروني خلال الفصل الدراسي الماضي، وبلغت نسبة المتقدمين 5ر96 بالمئة .


واشار الى إلى أنه تم إنشاء مركز دراسات المرأة وذلك بهدف استثمار قدرات الجامعة العلمية والبشرية والمادية لخدمة المجتمع المحلي بشكل عام وقطاع المرأة بشكل خاص من خلال العمل على إجراء الدراسات وعقد المؤتمرات وتقديم الاستشارات على المستويين المحلي والعالمي لدعم أنشطة المرأة وبرامجها ومشاريعها.

التربية: الانتهاء من تدقيق اجابات الرياضيات لطلبة الادبي


وثمن الدكتور العتوم مبادرة وزارة الشباب، بإنشاء مركز شباب جامعة آل البيت لتبني إبداعات ومبادرات الشباب وصقل مواهبهم واستثمار طاقاتهم بما هو مفيد، مؤكدا اهمية التعاون القائم بين الجامعة ووزاة الشباب لإنجاح مشروع بنك العمل التطوعي والذي يعد من المشاريع الداعمة للأعمال التطوعية والمجتمعية.


ووافق المجلس خلال الاجتماع على مقترح أعداد الطلبة المنوي قبولهم على العام الجامعي 2020/2021 لمختلف الدرجات والتخصصات والبرامج بكالوريوس عادي وموازي و دراسات عليا ودبلوم عالي وماجستير ودكتوراه، إضافة إلى اعادة تشكيل اللجنة العليا لصندوق الاستثمار.


وقدم نائب رئيس الجامعة لشؤون الاستثمار والتطوير الدكتور عمر العطين شرحاً مفصلاً عن أعمال صندوق الاسكان والتعديلات على بعض المواد بعد المراجعة والدراسة لرفعها حسب الأصول، فيما قدم مدير الرقابة حسين القلاب التقرير المالي والإداري.


وحضر الاجتماع محمد اخورشيده والدكتور يوسف السوالمة والدكتور كمال الحديدي والدكتور موسى السعودي والدكتور حنان ملكاوي والدكتور عدنان الطوباسي والمهندس عبد الوهاب الزعبي ومحمود العفيف وخالد أبو زيد والمهندس عبدالله غوشة وصدام الخوالدة، وقام بأمانة سر المجلس حسين بني حمد .