السعودية تطلق اسم نجود الخيبري على مستشفى جديد

mainThumb

09-07-2020 03:28 PM

السوسنة - اطلقت السلطات السعودية، اسم مواطنتها الممرضة، نجود الخيبري، على مستشفى حديث في البلاد، في خطوة يُعتقد أنها الأولى من نوعها في تاريخ المملكة، وسط احتفاء واسع تتقدمه النساء المؤيدات لإصدار مزيد من القرارات لتمكين المرأة.

وأعلن أمير منطقة المدينة المنورة، فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز، افتتاح المستشفى الجديد مساء أمس الأربعاء، وإطلاق اسم الخيبري عليه، بعد وفاتها المؤثرة بفيروس كورونا خلال عملها في رعاية المصابين به في أحد المحاجر الصحية بالبلاد.

مهم جدا بشأن العام الدراسي الجديد بالأردن

وقال الأمير فيصل، في كلمة خلال افتتاح المستشفى، إن إطلاق اسم الممرضة نجود الخيبري عليه، يعد تقديرا لجهود كل الممارسين الصحيين الذين يعملون على علاج ومساعدة المصابين بكورونا.

وتوفيت الممرضة ”الخيبري“ الشهر الماضي، بعدما تدهورت حالتها الصحية، عقب إصابتها بالفيروس، خلال ممارستها لعملها في مركز حجر صحي بالمدينة المنورة التي تقيم فيها.

وقوبل إعلان وفاتها بردود فعل مؤثرة من مواطنيها، بعد أن تبين أنها تركت خلفها زوجا و4 أطفال، في وقت يلقى فيها العاملون في القطاع الصحي إشادات واسعة بسبب المخاطر التي يواجهونها في عملهم من الفيروس سريع العدوى، وإمكانية نقل العدوى لعائلاتهم.

لهذا السبب غاب وزير الصحة عن المؤتمر الصحفي الاربعاء

يُشار إلى أن السعودية، عينت زوج الممرضة الخيبري، تركي الخيبري، في وكالة الرئاسة العامة لشؤون المسجد النبوي ”تقديرًا وعرفانًا بتضحية زوجته ورعاية أولاده“ بحسب ما أعلنت الرئاسة العامة لشؤون الحرمين الشريفين.

الاردن .. فتاة هربت من منزل ذويها فوقعت ضحية جريمة جنسية



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد