الإمارات تُعلّق على تحويل آيا صوفيا لمسجد

mainThumb

11-07-2020 08:50 PM

السوسنة - قالت وزيرة الثقافة والشباب الإماراتية، نورة الكعبي، اليوم السبت، إن تغيير المعلم التاريخي ”آيا صوفيا“ عبر إدخال تعديلات تمس جوهره الإنساني، يضر بالقيمة الثقافية لهذا الرمز الإنساني الذي كان دومًا أيقونة للحوار والتفاعل بين الحضارات والثقافات.

وكتبت الكعبي في تغريدة على ”تويتر“ أن ”(آيا صوفيا) هو معلم تاريخي عمره آلاف السنين، وتغيير واقعه عبر إدخال تعديلات تمس جوهره الإنساني، يضر بالقيمة الثقافية لهذا الرمز الإنساني الذي كان دومًا أيقونة للحوار والتفاعل بين الحضارات والثقافات“.

دراسة تكشف معلومات جديدة عن فيروس كورونا

وأضافت الكعبي أن“التراث الثقافي قيمة عالمية إنسانية وإرث بشري لجميع الشعوب والثقافات والحضارات، ومن مسؤوليتنا صونه، وضمان الحفاظ عليه للأجيال المقبلة، ليبقى شاهدًا على تعايش الشعوب والأديان وتسامحها“.


وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أعلن، الجمعة، تحويل آيا صوفيا من متحف إلى مسجد، مشيرًا إلى أن أول صلاة جمعة ستقام فيه ستكون في 24 تموز/يوليو.

وقررت الحكومة التركية، يوم الخميس، إعادة رفع الأذان في أبراج معلم ”آيا صوفيا“ التاريخي، في إسطنبول، كبرى المدن التركية، بعد 81 عامًا من تحويله إلى متحف، وإيقاف رفع الأذان في أبراجه الأربعة.

فنانة خليجية تعلن الاعتزال وتفضح فنانًا حاول استغلالها جنسيا !

 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد