عاجل

ماذا تفعل في حال تلقيك تنبيه من تطبيق أمان وانت في مكان عام او محاط بأشخاص ؟

العضايلة يتحدث عن عودة الأردنيين من الخارج

السوسنة - أعلن وزيرالدولة لشؤون الإعلام ان 15 آب سيكون موعد انطلاق المرحلة الجوية الخامسة والبرية الثالثة لإعادة الأردنيين من الخارج.

وقال العضايلة خلال مؤتمر صحفي عقد في رئاسة الوزراء: "التزمنا بزيادة وتيرة رحلات عودة الأردنيين ومن مختلف الوجهات. وعليه، سيبدأ إعتباراً من تاريخ 15 آب الجاري، تنفيذ مرحلة العودة المتدرجة للأردنيين من الخارج في مرحلتها الجوية الخامسة والبرية الثالثة، وفق وتيرة تراعي الوضع الوبائي المحلي، وتوافر أماكن الحجر المؤسسي".

وأضاف: "تنفيذا لذلك، ستقوم وزارة الخارجية وشؤون المغتربين، اليوم الخميس، بتفعيل منصة مخصصة لعملية العودة براً للأردنيين من دول جوار المملكة وعبر المنافذ البرية والبحرية وهي (safelyhome2.gov.jo)".

صحة البلقاء تنفذ حملة تفتيش

كما اكد العضايلة على انه ستتم إعادة تفعيل منصة التسجيل (Safelyhome.gov.jo) المخصصة لاستقبال طلبات الأردنيين الراغبين بالعودة جواً مجدداً.

ولفت الى انه سيستمر فتح المنصتين بشكل دائم ومستمر، تمكيناً لأهلنا المواطنين في الخارج من التسجيل في أي وقت.

وتطرق العضايلة الى مسألة من سجلوا ولم يتمكنوا من العودة قائلا: "على من سجَّل سابقاً، ولم يتمكن من العودة حتى الآن، التسجيل مجدداً بتقديم طلب جديد، ليتسنى له توفير الوثائق الثبوتية والبيانات المطلوبة لهذه المرحلة من عملية العودة المتدرجة للأردنيين من الخارج".

كما أضاف العضايلة بالقول: أؤكد هنا أن المنصتين مخصصتان حصراً للأردنيين. وعلى الفئات الأخرى من غير الأردنيين التواصل والتقدم مباشرة لسفارة المملكة المعنية، وفق الآليات التي أُتبعت في المراحل السابقة.

إغلاق منشآت غذائية في جرش

وأوضح بأن المرحلة الخامسة وفيما يتعلق تحديدا بالعودة جواً، ستُسيَّر رحلات من الوجهات التالية: دبي، أبو ظبي، مسقط، المنامة، الدوحة، الكويت، جدة، الرياض، القاهرة، بودابست، موسكو، نور سلطان، فرانكفورت، نيويورك، شيكاغو، اسطنبول ورحلة خاصة بطلابنا في الشطر الشمالي من قبرص؛ وستنظر الخلية في تسيير رحلات لدول إضافية إن وُجدت حاجة لذلك، بما يتسق وأعداد مقدمي الطلبات.

وختم العضايلة قوله: عودة الأردنيين من الخارج أولوية وطنية، ونوظِّف كل الجهود والإمكانيات المتاحة لتسريع وتيرة الرحلات وزيادة الطاقة الاستيعابية للحجر المؤسسي، لنتمكن من احتضان أهلنا المغتربين، وفق إجراءات تضمن استقرار المُنجز الصحي الذي حققه الأردن والمتمثل في استقرار الحالة الوبائية المحلية.

توقيع اتفاقية لدعم برامج الحكومة