مجمع اللغة يطلق الدورة الخامسة للمسابقات الثقافية

السوسنة - أطلق مجمع اللغة العربية الأردني بالتعاون مع مبادرة "ض"، إحدى مبادرات مؤسسة ولي العهد، الدورة الخامسة للمسابقات الثقافية للعام 2020.


وذكر المجمع في بيان له السبت، ان المسابقات تشتمل على جوائز متعددة، هي: جائزة أفضل كتاب مترجَم، وأفضل كتاب مؤلف في تاريخ الأردن، وجائزة لفن الخط العربي، ومسابقة بعنوان (لغتي هويتي) تشتمل على جائزتين؛ جائزة أفضل تقرير أو تحقيق صحفي حول اللغة العربية، وأفضل مبادرة لغوية على مستوى المملكة، ومسابقة للأطفال من سن (7-12) و(13-18) عاما، بعنوان (أحب لغتي العربية) مقسّمة إلى أربع فئات، وهي: الرسم، والخط العربي، والنصوص النثرية /أفضل نص نثري (قصة، ومقالة، وخاطرة، ومقامة، ورسالة)، وقراءة في كتاب/ المطالعة.

وأضاف البيان انه سيتم الإعلان عن تفاصيل المسابقات والجوائز من خلال موقع المجمع الإلكتروني: (http://arabic.jo/)، وموقع مبادرة "ض" : (inarabic.cpf.jo)، وصفحات مؤسسة ولي العهد على موقع التواصل الاجتماعي "الفيسبوك".

تصريحات جديدة لوزير التربية حول شكل دوام المدارس


واشار المجمع الى ان هذه المسابقات، تأتي انطلاقاً من رؤية مجمع اللغة العربية الأردني، وسعياً لتحقيق أهدافه، في الحفاظ على سلامة اللغة العربية، والنهوض بها لمواكبة متطلبات مجتمع المعرفة؛ وتنفيذاً لرؤية سمو ولي العهد في مبادرة (ض) الهادفة إلى الحفاظ على مكانة وألق اللغة العربيّة، والعمل على تمكّينها رقمياً وإثراء المحتوى العربي على الشابكة "شبكة الانترنت".


يذكر ان المجمع قد اطلق سلسلة من مسابقاته وجوائزه خلال الاعوام الماضية، وجاءت جائزة الترجمة والتأليف تحقيقاً لما ورد في المادة (5) من قانون المجمع التي

تقضي بتشجيع التأليف والترجمة والنشر.

إعلان إجراءات قبول طلبة ذوي الإعاقة لمرحلتي البكالوريوس والتجسير