بريزات يشارك في مؤتمر أولويات الشباب العربي

السوسنة - شارك وزير الشباب الدكتور فارس البريزات الثلاثاء عبر وسائل الاتصال الرقمي في المؤتمر الرقمي للإعلان عن نتائج دراسة مؤتمر "اولويات الشباب العربي"، الذي نظمه مركز الشباب العربي في دولة الامارات العربية المتحدة وبرعاية جامعة الدول العربية، بالتزامن مع اليوم العالمي للشباب الذي يصادف الاربعاء.


واشتملت فعاليات المؤتمر على عرض لأولويات الشباب العربي وآفاق تحقيقها، ونتائج الدراسة الشاملة التي تم أجراؤها لاستطلاع "أبرز القضايا التي تهم قطاع الشباب حاضراً ومستقبلاً وفق الحقائق المبنية على الأبحاث".

وشارك في المؤتمر الأمين العام لجامعة الدول العربية الدكتور أحمد أبوالغيط، والأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية الدكتورة هيفاء أبوغزالة، والمنسق العام للأمم المتحدة في دولة الإمارات الدكتورة دينا عساف، وعدد من وزراء الشباب والرياضة العرب.


ووفقا لمعطيات المؤتمر شملت الدراسة في مرحلتها الأولى 7 آلاف شاب وشابة من 21 دولة عربية ضمن الفئات العمرية بين 15 و34 سنة، كما شملت منهجية بحث استطلاع أولويات الشباب العربي الذي يمثل ما نسبته 34 بالمئة من إجمالي عدد السكان في الدول العربية.

سحب 73 عينة وعزل 3 بنايات بعد تسجيل إصابة بكورونا في عجلون

وتم في المؤتمر عرض الأولويات وفقا لقطاعات رئيسة تسهم في دعم صناع القرار والمسؤولين للتعرف على مختلف الأولويات من وجهة نظر الشباب، والتي بدورها تسهم في تشكيل خارطة طريق واضحة، تحددها معلومات علمية تساعد في وضع سياسات مفيدة، بالإضافة الى تقديم برامج نوعية لتمكين الشباب في مختلف البلاد العربية.

وقال البريزات خلال المؤتمر، إن الشباب العربي اليوم قوة فكرية وإبداعية عالمية من خلال ما حققوه من إنجازات محلية وعالمية ودولية، نافست بمعالجتها للعديد من الموضوعات والقضايا المهمة من خلال ترجمة التحديات إلى فرص. ولفت الى التحدي الكبير في مجال العمل الشبابي في ظل أزمة جائحة كورونا، مشيرا إلى ان استجابة وزارة الشباب خلال الجائحة كانت منظمة ومدروسة من خلال اطلاقها العديد من المبادرات الشبابية الهادفة.

ونوه ايضا الى أن النماذج الشبابية تبرهن كل يوم للعالم أجمع أنها على قدرٍ عالٍ من المسؤولية، مشيداً بالدراسة التي اطلقها مركز الشباب العربي خلال المؤتمر، ومعتبراً إياها مرجعاً مهماً لصناع القرار وللباحثين في مجال العمل الشبابي والاستثمار في طاقات الشباب.

الكلالدة: نشر جداول الناخبين الأولية الجمعة