الاحتلال يجرف أراضي في سلفيت ويعتقل 15 فلسطينيا بالضفة

mainThumb

12-08-2020 02:12 PM

السوسنة - شرعت جرافات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الأربعاء، بأعمال تجريف في أراضي الفلسطينيين في بلدة دير استيا شرق مدينة سلفيت شمال الضفة الغربية المحتلة، كما اعتقلت 15 فلسطينيا في مناطق مختلفة بالضفة الغربية.

499 إصابة جديدة بكورونا في فلسطين


وأفادت بلدية دير استيا في بيان لها اليوم، إن جرافات الاحتلال اقتحمت البلدة، وشرعت بأعمال تجريف في المنطقة، مشيرة الى ان اهالي البلدة يواجهون هجمة استيطانية شرسة ومكثفة، قائمة على التوسع الاستيطاني ومحاولة تجريف ومصادرة أراضيهم في الجهة الغربية من البلدة وفي محيط "واد قانا" المستهدف على الدوام من قبل المستوطنين وسلطات الاحتلال.


وفي سياق متصل، أفاد مسؤول ملف الاستيطان في طوباس والأغوار الشمالية معتز بشارات أن مستوطنين شرعوا بمصادرة وسرقة مئات الدونمات الزراعية والرعوية في الأغوار، وإحاطتها بسياج شائك. وأفاد بشارات في بيان له أن هذه العمليات تأتي نتاج حركة استيطانية جديدة في الأغوار، تدعى حركة "بلادنا" وتتعهد بمساعدة المستوطنين والوقوف إلى جانبهم، حيث توفر لهم مجموعات من المتطوعين يأتون ليلاً ونهاراً من أجل أعمال الحراسة.

ميركا تسجل حصيلة غير متوقعة بوفيات كورونا

وعلى صعيد آخر، اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي اليوم الأربعاء خمسة عشر مواطنا فلسطينيا من أنحاء مختلفة بالضفة الغربية المحتلة.
وقال نادي الأسير الفلسطيني في بيان اليوم، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي اقتحمت وسط إطلاق كثيف للنار، مناطق متفرقة في مدن رام الله والبيرة وطولكرم ونابلس وجنين، وأحياء عدة بالقدس الشرقية المحتلة، واعتقلت المواطنين الخمسة عشر بزعم انهم مطلوبون .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد