الرئيس اللبناني يدعو للتنسيق بين الجيش والفرق الخارجية بشأن المرفأ

السوسنة - عا الرئيس اللبناني ميشال عون إلى التنسيق بين الجيش اللبناني والفرق الآتية من الخارج وتأمين توزيع المساعدات بشكل سريع ومنتظم على المتضررين والمحتاجين جراء تفجير مرفأ بيروت.
واشار بيان صحفي إلى أن الرئيس اللبناني استمع إلى شرح من قائد الجيش العماد جوزيف عون ومدير المخابرات العميد طوني منصور على المراحل التي قطعتها عمليات رفع الأنقاض وانتشال الضحايا في مرفأ بيروت، وأعمال الإغاثة والمساعدات من الدول العربية والأجنبية، وتوزيعها، إضافة إلى الأوضاع الأمنية. إلى ذلك، أعلن وزير الاقتصاد راوول نعمة في تصريح اليوم الأربعاء، عن وجود مخزون من القمح في لبنان يكفي لشهر، بالإضافة إلى 30 الف طن بالمخازن، وكميات ستصل خلال الأسبوعين المقبلين تكفي لأربعة اشهر.

بريطانيا تشهد أسوأ ركود منذ 1955

واشار إلى ان هناك 12 رافعة من اصل 6 في مرفأ بيروت عادت للعمل من اجل التخليص على بضائع التجار.
واعلنت قيادة الجيش اللبناني في بيان اليوم، أن وحداتها تواصل عمليات رفع الأنقاض والركام والردميات في بقعة الانفجار بالمرفأ، وباشرت العمل بالمنطقة القريبة الأكثر تضررا والملاصقة للمرفأ.

4500 أسير فلسطيني في سجون الاحتلال

وأعلن وزير الثقافة عباس مرتضى عن منع اجراء أي معاملة بيع أو تصرف أو تأمين تتعلق بالعقارات المتضررة من كارثة تفجير المرفأ، أو تسجيلها في الدوائر العقارية إلا بعد الانتهاء من أشغال الترميم وبعد موافقة وزارة الثقافة وفقا للأصول، لحماية الطابع العمراني والديمغرافي والتاريخي للمناطق المتضررة من كارثة الانفجار.

الاحتلال يجرف أراضي في سلفيت ويعتقل 15 فلسطينيا بالضفة