منظمة أرض تطلق شبكة شباب النهضة

السوسنة - أطلقت منظمة النهضة العربية للديمقراطية والتنمية (أرض) شبكة شباب النهضة (#شباب_النهضة)، تزامنا مع اليوم الدولي للشباب الذي يصادف الأربعاء.


ويأتي هذا الإطلاق، بحسب البيان الصادر عن (أرض) اليوم الأربعاء، احتفاءً بالشباب ودورهم في صناعة نهضة الأوطان، وتأكيدا على دورهم الأساسي في إحياء الأمل والبناء والإصلاح والتطوير.


وذكر البيان، أن الشبكة التي يقودها الشباب أنفسهم ويحددون فيها أهدافهم، تضم الشابات والشباب العرب من مختلف أنحاء المنطقة العربية وخارجها وتسعى الى تعزيز دور الشباب الفاعل والشغوف في مجتمعاتهم، ومساندتهم لإيصال أصواتهم، وتنفيذ رؤية شبابية نهضوية، تضطلع بالآمال والأحلام في مجتمع عربي أكثر استقرارًا ، يساهم في صياغته كل من يريد أن يستثمر في مستقبله.

إجراء أكثر من 6000 فحص كورونا في الطفيلة


وتُعنى الشبكة بتمكين الشباب وإسماع أصواتهم الحرة، ونشر ثقافة النهضة العربية، ورفد القلم الشبابي والنسوي في المنطقة العربية والمهجر، وتعزيز مفهوم الديمقراطية والتنمية القائم على العدالة الاجتماعية والعمل المجتمعي، وذلك من خلال عدة مسارات تشمل التطوع، والحوار، والمشاركة المدنية، والصحافة المجتمعية والتدوين، والمشاريع الإبداعية الأخرى من أفلام وقصص مصورة وأغانٍ وغيرها، مع تسليط الضوء على هذه الأنشطة والجهود.


وستساهم منظمة (أرض) في رفد منتسبي الشبكة، بفرص تدريبية وخبرات عملية من خلال برامجها المتنوعة والفرص المتاحة في المؤسسات والجهات الشريكة أيضًا، بالإضافة إلى تقديم الدعم اللوجستي والإعلامي للترويج لرسائلهم وأعمالهم من خلال منصاتها المختلفة.

تسجيل 20 إصابة جديدة بكورونا في المملكة