أرقام تاريخية شهدتها مباراة برشلونة وبايرن ميونخ

السوسنة -  زلزل بايرن ميونخ أركان نادي برشلونة بعدما صعقه بنتيجة تاريخية وصلت إلى 8 أهداف كاملة، واضعًا النادي الكاتالوني في وضعية لم يشهد مثلها من نحو 70 عامًا.

وحملت مباراة البايرن وبرشلونة أرقامًا سيحفظها التاريخ طويلًا.

بداية هذه الأرقام أن تشكيلة برشلونة التي لعبت المباراة تعد التشكيلة الأكبر سناً التي يخوض بها النادي أي مباراة في تاريخ مشاركته في دوري الأبطال بمتوسط عمر بلغ 29 عاماً و329 يوماً. 

بالنسبة لبايرن ميونيخ فإن توماس مولر لعب مباراته رقم 113 في دوري أبطال أوروبا ليكون بذلك هو أكثر لاعب ألماني يخوض مباريات في تاريخ المسابقة متفوقاُ على فيليب لام الثاني برصيد 112 مباراة.

بايرن ميونخ يصدم برشلونة بثمانية اهداف

كما ان مولر بهدفيه الذي أحرزهما في مرمى برشلونة يكون هو أكثر لاعب سجل أهداف في برشلونة في دوري أبطال أوروبا برصيد 6 أهداف.

اما للنجم الآخر روبرت ليفاندوفسكي فقد أصبح خامس لاعب في تاريخ دوري أبطال أوروبا، كذلك نجح في التسجيل في 8 مباريات على التوالي في المسابقة "آخر لاعب كان كريستيانو رونالدو عام 2014"، كما أنه أول لاعب في تاريخ بايرن ميونيخ الذي يحقق هذا الإنجاز متجاوزاً النجم الألماني لاعب الفريق السابق يورغن كلينسمان الذي كان قد سجل في المسابقة نفسها في 7 مباريات متتالية عام 1996.

كما أن ليفاندوفسكي الذي سجل الليلة 50 هدفاً للعملاق البافاري في 60 مباراة خاضها مع الفريق في دوري أبطال أوروبا.

وعلى صعيد الكرة الألمانية كفإن هذه هي المرة الأولى التي يتواجد فيها ثلاثة مدربين ألمان في الدور نصف النهائي من دوري الأبطال هم توخيل مدرب باريس سان جيرمان وناغلسمان مدرب لايبزيغ وأخيراً فليك مدرب البايرن.

هل سنشاهد رونالدو بقميص برشلونة؟ ..وكيل أعماله يجيب

أما بالنسبة لبرشلونة الجريح فقد تلقى أمام بايرن الخسارة الأسوأ في تاريخه (8-2) منذ عام 1946 عندما خسر (8-0) أمام أمام إشبيليه في كأس إسبانيا.

وبخسارته (8-2) أمام بايرن يكون برشلونة قد تلقى أكبر عدد من الأهداف في شباكه في مباراة واحدة في تاريخ مشاركته في المسابقات الأوروبية.

وهي ايضا أول مرة يفشل برشلونة في تحقيق أي لقب خلال موسمه منذ موسم 2007-2008.

وبخسارته بثمانية أهداف في مباراة واحدة في دوري أبطال أوروبا تساوى برشلونة مع فرق حدث لها نفس الرقم السلبي مثل ديبورتيفو لاكورنيا أمام موناكو عام 2003 وبشيكتاش أمام ليفربول عام 2007، ومالمو أمام ريال مدريد عام 2015 وليغا وارسو أمام دورتموند عام 2016.

حارس مغربي يدخل التاريخ من أوسع أبوابه.. تفاصيل