قصة الطالب التي هزت الرأي العام في مصر

mainThumb

24-08-2020 01:06 PM

السوسنة - سعى الطالب أحمد عمر (19 عام)، إلى الالتحاق بكلية التربية الرياضية، حيث حصل الطالب عى معدل عام بالثانوية العامة وهو 72 بالمئة، ويروي أحمد تفاصيل الواقعة قائلا :"فكرت بهذه الكلية لأنها تتطلب اللياقة البدنية وقوة التحمل، لم أكن أتصور أنها تركز على شكل الوجه!".

ويضيف الطالب أحمد عمر: "تمنيت استبعادي من الكلية لسبب وجيه، لكن ما حدث أنني لم أكمل إختبارات القدرات من الأساس، ووقف الأمر عند اختبار القوام لمعرفة مدى ملاءمة الشخص لدخول الكلية من عدمه، وجرى قياس الطول والعرض والوزن، لكن تم رفضي بسبب شكل الشفاة دون أن يكون للأمر علاقة بالقوام".

ويعانى الشاب الجميل خلقًا وخُلقًا مشكلة ما يعرف بـ"الشفة الأرنبية"، التي تتطلب إجراء عملية جراحية لتعود إلى شكلها الطبيعي.

نيوزلندا .. تصريحات تارانت للمحكمة تثير الصدمة والجدل

ويضيف: "قبل انتهاء اختبار القوام، وبشكل مفاجئ، طلب أحد مسئولي اختبار القدرات مني عدم استكمال المرحلة التالية من اختبارات القبول بالكلية، وقال لي: اتفضل البس هدومك وروح، إنت شكلك أصلا مش لائق عل الكلية".

ويتابع الشاب عمر: "حاولت الحديث مع الشخص الذي رفضني وأكدت له أنني سأقوم بإجراء عملية جراحية في الفم لكنه لم يستمع لي وأصر على موقفه، وما كنت أتمناه أن يعاملني معاملة حسنة وطيبة أفضل مما حدث".

وقد أعرب أحمد عمر عن أمنيته في دخول التربية الرياضية لأنها مناسبه لإمكاناته وقدراته ولمجموع درجاته، وتعتمد على مؤهلات الطالب "لا شكل وجهه".

بيل غيتس: الحكومة لديها الحق بإطلاق النار علينا

 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد