نيوزيلندا .. شهادة مؤثرة لأحد الناجين من هجوم المسجدين

mainThumb

24-08-2020 04:08 PM

السوسنة - تعرض تيميل أتاكوكوغو لإطلاق النار 9 مرات في هجوم كرايست شيرش الذي استهدف مسجدين في نيوزيلندا في عام 2019، وفي شهادته التي أدلى بها أثناء جلسة استماع للنطق بالحكم على منفذ الهجوم، برينتون تارانت، قال الناجي إن "صور ورائحة وصوت المسجد في ذلك اليوم تطاردني".

وكانت المحكمة قد كشفت أنه "بعد مهاجمة المسجدين في كرايستشيرش، كان تارانت يقود سيارته إلى أشبورتون حيث خطط لهجوم على مسجد ثالث، قبل أن تتمكن الشرطة من إيقافه".

وقال المدعي العام الحكومي في المحكمة، إن تارانت المتعصب للعرق الأبيض خطط أيضا لإحراق مساجد، وقال نقلا عن المتهم إنه "تمنى لو فعل ذلك"، وهو ما أثار سخطا واسعا عليه وجدلا بسبب اقرار المتهم .

اكتشاف كنز إسلامي عمره 1100 عام في فلسطين

كما أن المجرم تارانت أقر بالذنب في التهم الموجهة إليه، التي تتضمن 51 تهمة بالقتل، و40 تهمة بالشروع في القتل، وتهمة ارتكاب عمل إرهابي.

يذكر ان اليوم الاثنين انطلقت جلسات استماع بشأن الحكم على تارانت، الذي هاجم المصلين في يوم جمعة بمسجدين، في مذبحة صدمت العالم وفجرت حملة عالمية للتخلص من خطاب الكراهية عبر الإنترنت.

ونفذ تارانت، وهو أسترالي هجومه الارهابي على المسجدين مستخدما بندقية نصف آلية، وبث الهجوم مباشرة عبر "فيسبوك"، واودى بحياة 51 شخصا وجرح مئات اخرين.

قصة الطالب التي هزت الرأي العام في مصر

 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد