جابر يتحدث عن الحظر الشامل والمطعوم الاماراتي وإتباع الاردن لمناعة القطيع

mainThumb

28-08-2020 11:37 AM

السوسنة - وصف وزير الصحة الدكتور سعد جابر، الجمعة، ارتفاع اصابات كورونا في الاردن بالوضع المقلق خاصة ان الاردن وصل الى حالات صفرية خلال الفترة السابقة.

 كم عدد وفيات وإصابات كورونا التي سجلها الأردن الأسبوع الحالي؟

واضاف جابر خلال استضافته عبر برنامج يسعد صباحك، ان الحكومة تعهدت لعدم العودة الى الحظر الشامل لفترة طويلة لما له الاثر الاقتصادي الكبير، مشيرا الى ان يوم الجمعة له اثر اقتصادي قليل، غير ان الاثر النفسي كبير.

واكد ان الحكومة لن تتبع سياسة مناعة القطيع، بالاضافة الى ان الاردن على مفترق طرق بعد ارتفاع الاصابات المحلية.

وأشار الى وجود بعض الثغرات في المعابر، وان الحكومة تتعلم من التجربة، منوهاً الى ان عدم تسجيل اصابات كورونا محلية لفترة طويلة جعل الكثير من المواطنين يشكك بالاصابات الجديدة المتزايدة لكورونا.

 الأمن يتعامل مع 14 تجمعاً وحفلاً ومناسبة ويضبط أصحابها

ولفت الى أن تقارير من عديد الدول تفيد بانخفاض الاعمار التي تتأثر بالفيروس المستجد، مؤكدا ان طبيعة انتشار المرض سريع بشكل كبير.

وأضاف، ان حالة نقلت عدوى كورونا الى 32 شخصا في مؤسسة اقتصادية، مضيفا أن الاستحقاقات القادمة قد تصعب الوصول الى صفر اصابات.

 الارصاد تكشف تفاصيل جديدة حول الموجة الحارة

وعن المطعوم الاماراتي، قال إن الاردن دخل في المرحلة الثالثة من تطوير المطعوم بطلب من دولة الامارات عبر 500 شخص، مؤكدا ان المطعوم آمن.

وشدد على ان الوزارة لن تعط المواطنين أي مطعوم يلحق بهم الضرر، معتبرا ان سبب تأخير تطوير لقاح كورونا عالميا التجارب على عدد كبير من الاشخاص.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد