تحويل 4 قضايا مال اسود الى المدعي العام

السوسنة - عقدت الهيئة المستقلة للانتخاب الخميس، لقاء حواريا مع مؤسسات المجتمع المدني في محافظة معان عبر الاتصال المرئي وذلك في ضوء الاستعدادات التي تقوم بها الهيئة لاجراء الانتخابات النيابية والمقرر اجراؤها في العاشر من تشرين ثاني القادم.

وأكد عضو مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب عمار الحسيني على أهمية عقد هذه اللقاءات مع شركاء الهيئة بما فيهم مؤسسات المجتمع المدني وذلك لدورها الفاعل في نجاح العملية الانتخابية بكافة مراحلها.

واوضح ان الهيئة تعمل جاهدة على محاربة المال الاسود بكافة اشكاله وبكل الادوات والطرق القانونية؛ مبينا ان الهيئة حققت بـ (25) قضية مال اسود واحيل منها اربع قضايا للادعاء العام.

انتخابات ٢٠٢٠ ... واستعداد المواطنين للأداء بأصواتهم

واضاف الحسيني أن الهيئة قد تراكمت لديها الخبرة الكافية التي تمكنها من اجراء انتخابات حرة ونزيهة تتمتع بالشفافية والحياد وتعزيز المشاركة الشعبية والمشاركة في صنع القرار.

بدورها بينت عضو مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب عبير دبابنة حرص الهيئة على تدريب وتأهيل الكوادر البشرية العاملة مع الهيئة وإكتسابها المهارات اللازمة التي تمكنها من ادارة العملية الانتخابية على أكمل وجه.

وأوضحت أن الهيئة عملت على تدريب الشباب بالتعاون مع مؤسسات المجتمع المدني لاعطائهم فرصة الانخراط في الانتخابات تطوعاً وترشحاً وإنتخاباً. وأضافت أن الانتخابات النيابية المقبلة تجري في ظروف إستثنائية بسبب جائحة كورونا، وأن الهيئة إتخذت كافة الإجراءات الصحية اللازمة لاجراء الانتخابات في بيئة آمنة للحفاظ على صحة المواطنين والمشاركين في العملية الانتخابية من خلال انعكاسها على التعليمات التنفيذية الناظمة للعملية الانتخابية.

وجرى في نهاية اللقاء حوار موسع أجاب فيه الحسيني ودبابنة على أسئلة واستفسارات وملاحظات المشاركين في الجلسة.

المستقلة للانتخاب: شكوى وردت حول وجود اجتماع فيه شبهة مال فاسد