ماذا يحدث لجسمك عند تناول المشروبات الغازية باستمرار؟

السوسنة - أكدت خبيرة تغذية روسية إن كل 100 غرام من المشروبات الغازية تحتوي في المتوسط على 27-45 سعرة حرارية، وهذه نسبة عالية للمشروبات، وليست المواد المغذية مصدر السعرات الحرارية، بل السكر، فعلى سبيل المثال تحتوي قنينة مشروبات غازية حجمها لتر واحد على 25 ملعقة صغيرة من السكر.

وأضافت الخبيرة الروسية ان هذه المشروبات تعمل على تخفيض الشهية فمثلا "عندما يشرب الطفل قنينة صغيرة من هذه المشروبات حجمها 330 ملليلترا فيها 9 ملاعق سكر، فإنه لن يشعر بالجوع، وعندما يصبح هذا دوريا وبصورة منتظمة فإنه لن يحصل على الفيتامينات والعناصر المغذية".

هل تناول الخبز يوميًا يعتبر أمرًا صحيًا؟

وتضيف ايضا، وحتى عندما يتضمن النظام الغذائي الحبوب الكاملة والخضروات بأنواعها والأسماك واللحوم ومنتجات اللبان، فإن تناول المشروبات الغازية المحتوية على نسبة عالية من السكر، يسبب اضطراب توازن نبيت الأمعاء.

وتشير الدكتورة من جهة اخرى، إلى أن المشروبات الغازية تحتوي على الكافيين، الذي يمكن أن يثير الأطفال، إضافة إلى أنه مدر للبول، ما يسبب نقص عنصري المغنيسيوم والكالسيوم في الجسم. وكما هو معلوم يؤثر الكالسيوم في الأسنان والعظام وفي تخثر الدم وعمل العضلات والغدة الدرقية. وتعتبر التشنجات في الأرجل أولى علامات نقص الكالسيوم في الجسم. وأما نقص المغنيسيوم في الجسم فيؤثر سلبا في الجهاز العصبي ويسبب الصداع وتقلب المزاج والتهيج.

هل يساعد زيت الزيتون في علاج حب الشباب؟