عاجل

بيان من الأمن العام حول العثور على جثة فتاة مقطوعة الرأس

كوهين يثير الجدل مجددًا وناشطون عرب يلقنونه درسًا قاسيًا - تفاصيل

السوسنة - أثار الاعلامي الصهيوني المستعرب ايدي كوهين جدلا كبيرا بعدما طالب الأنظمة العربية بدفع 200 مليار دولار لتل أبيب كتعويضات لما سماهم "النازحين اليهود".


وكشف إيدي كوهين، عضو ما يسمى "جمعية منظمات النازحين اليهود من البلدان العربية والإسلامية"، عن تقرير أعدته لجنة سرية تم تأسيسها منذ 3 سنوات لإحصاء ممتلكات اليهود في الدول العربية، وقدمت تقريرها مؤخرا لحكومة الاحتلال، مشيرا إلى أن التقرير يتحدث عن أكثر من 200 مليار دولار، طالب بها الاحتلال الآن كتعويضات عن الممتلكات الخاصة، التي قال إن الأنظمة العربية قامت بمصادرتها.

الأزهر الشريف يعلق على أغنية أصالة ويوجه رسالة للمسلمين


وأضاف كوهين في حديث لمحطات دولية: “عشرات الآلاف من اليهود العرب يطالبون بحقوق اللاجئين وحقوق الإنسان، أقصد الممتلكات التي نهبتها الدول العربية كمصر والعراق وليبيا وسوريا والجزائر وتونس وغيرها”.

وقد أثارت تصريحات كوهين موجة من الغضب على مواقع التواصل، وسخطا كبيرا بين نشطاء من جنسيات عربية مختلفة، حيث تساءل سلام مسافر وهو مغرد سعودي قائلا: "من أين لإسرائيل معلومات عن ممتلكات اليهود المهاجرين من البلدان العربية؟ هل سيفتح التطبيع خزائن البلدان المتصالحة لتمويل #إسرائيل؟ لماذا لا تعوض تل أبيب الفلسطينيين المتضررين؟ هل يوجد تعريف دولي للاجئ اليهودي؟".

في حين خاطب ناشط مصري يُدعى حسين، كوهين بقوله: "كم ستدفعون ثمن الأرض التي اغتصبتوها، وثمن كل فلسطيني قتلتوه وهجرتوه، وثمن كل بيت دمرتوه، والحروب التي سببتوها في المنطقة؟".

أما سمير ثابت وهو سوري فقد سأل كوهين: "أنتم حقا شعوب لا تستحي. نهبتوا فلسطين كلها وتطالبون بالتعويضات من الدول العربية، واليهود هم من غادروا تلك الدول بمحض إرادتهم ولم يجبرهم أحد. فعلا اللي اختشوا ماتوا!".

الشرطة البريطانية تكشف عن سرقة أسلحة جيمس بوند