المطار يستقبل 17 ألف مسافر منذ بدء الرحلات

السوسنة - قالت مجموعة المطار الدولي إن مطار الملكة علياء الدولي استقبل منذ 8 أيلول الحالي 17199 مسافرا عبر 123 حركة لطائرات الرحلات التجارية الدولية القادمة من 22 وجهة، و120 حركة لطائرات الرحلات التجارية الدولية المغادرة إلى 23 وجهة.

 التربية تطلق منصة جديدة


وأضافت المجموعة في بيان صحفي اليوم الخميس، إن هذه الرحلات كانت على متن 22 شركة طيران استأنفت عملها في مطار الملكة علياء الدولي وهي: الملكية الأردنية، الأردنية للطيران، الخطوط الجوية الإماراتية، الخطوط الجوية التركية، الخطوط الجوية القطرية، فلاي جوردن، فلاي دبي، الاتحاد للطيران، الخطوط الجوية الكويتية، إير كايرو، العربية للطيران، فلاي ايجيبت، الخطوط الجوية اليمنية، الخطوط الجوية النمساوية، الخطوط الجوية السورية، طيران بيجاسوس، فلاي ناس، الجزيرة للطيران، الخطوط الجوية العراقية، راين اير، مصر للطيران، والأجنحة العربية.

 تصريح من رئيس الوزراء حول الحظر الشامل.. وإجراءات حكومية جديدة


وبينت المجموعة في بيانها أن حركة المسافرين انخفضت في أول أسبوعين من استئناف الرحلات الجوية المنتظمة بنسبة 29ر95 بالمئة، مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي 2019، فيما انخفضت حركة الطائرات مقارنة بالفترة ذاتها بنسبة 51ر91 بالمئة.


وسافر لنفس الفترة من العام الماضي عبر مطار الملكة علياء الدولي ما مجموعه 365451 مسافرا، بينما سجلت حركة الطائرات 3243 حركة.