عاجل

ماذا تفعل في حال تلقيك تنبيه من تطبيق أمان وانت في مكان عام او محاط بأشخاص ؟

الكشف عن قيمة عجر الميزان التجاري مع التجارة الحرة العربية

السوسنة - انخفض عجز الميزان التجاري مع دول منطقة التجارة الحرة العربية الكبرى لنهاية شهر تموز من العام الحالي، بنسبة 2ر44 بالمئة ليصل إلى حوالي 566 مليون دينار، مقارنة مع ذات الفترة من العام الماضي والبالغة 016ر1 مليون دينار.

 توضيح من الأوبئة حول اغلاق المساجد وابقاء المولات


وانخفضت قيمة الصادرات الوطنية إلى دول منطقة التجارة الحرة العربية الكبرى حتى نهاية شهر تموز من العام الحالي بنسبة 6ر1 بالمئة، حيث بلغت 114ر1 مليار دينار، مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي والبالغة 132ر1 مليار دينار.

وبحسب التقرير الشهري لدائرة الإحصاءات العامة، انخفضت قيمة المستوردات من دول منطقة التجارة الحرة العربية الكبرى لنهاية شهر تموز من العام الحالي بنسبة 8ر21 بالمئة، حيث بلغت 680ر1 مليار دينار ، مقارنة في الفترة ذاتها من العام الماضي والبالغة 148ر2 مليار دينار.

وتصدرت المملكة العربية السعودية قيمة الصادرات الوطنية إلى دول منطقة التجارة الحرة العربية الكبرى في النصف الاول من العام الحالي لتبلغ 313 مليون دينار، فيما بلغت مستوردات المملكة من السعودية ما يقارب 922 مليون دينار، وبذلك يكون عجز الميزان التجاري مع المملكة العربية السعودية، قد بلغ حتى نهاية تموز الماضي 609 ملايين دينار.

 تصريح من رئيس الوزراء حول الحظر الشامل.. وإجراءات حكومية جديدة

يشار إلى أن العجز في الميزان التجاري للمملكة انخفض في السبعة أشهر الاولى من العام الحالي بنسبة 4ر24 بالمئة، مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي