عاجل

تعزيز الحماية الاجتماعية والقدرة الشرائية للمواطن بموازنة هذا العام

للإطلاع على دائرتك الانتخابية والجداول النهائية .. رابط

السوسنة - نشرت الهيئة المستقلة للانتخاب على موقعها الالكتروني منتصف ليلة الأحد الجداول النهائية للانتخابات النيابية العامة للمجلس التاسع عشر والمقرر إجراؤها في العاشر من تشرين ثاني المقبل.

 العضايلة يوجه رسالة مهمة للمواطنين

كما قامت الهيئة بإتاحة الجداول النهائية للناخبين عبر خدمة الاستعلام عبر الرسائل النصية القصيرة على الرقم المجاني 94455؛ والاستعلام من خلال مركز الاتصال الخاص بالهيئة 117100.

وقامت الهيئة بتزويد رؤساء لجان الانتخاب في الدوائر الانتخابية بالجداول النهائية للناخبين عملا بأحكام المادة (6) الفقرة (ب) من قانون الانتخاب لمجلس النواب وتعديله رقم (6) لسنة 2016 وتعديله، والتي تنص على: " تنشر الهيئة الجداول النهائية للناخبين على الموقع الالكتروني الخاص بها وبأي طريقة أخرى تحددها التعليمات التنفيذية وتزود كل رئيس انتخاب بالجداول النهائية للناخبين في دائرته".

للإطلاع على الجداول النهائية للناخبين

للتعرف على دائرتك الأنتخابية

وقد بينت الهيئة ان عدد الناخبين للانتخابات النيابية العامة للمجلس التاسع عشر بلغ ( 4,647,835 ) ناخبا، منهم (2,200,456) ذكور و (2,447,379) اناث.

 ايعاز من وزير الصحة

وحددت الهيئة المستقلة للانتخاب، ، العاشر من تشرين الثاني/نوفمبر موعداً لإجراء الانتخابات النيابية، بعد اجتماع لمجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب عُقد عقب صدور الإرادة الملكية السامية، بإجراء الانتخابات لمجلس النواب، وفق أحكام القانون.

 إلى أي تاريخ يمكن للهيئة المستقلة تأجيل موعد الإقتراع ..؟

وينص قانون الانتخاب في المادة الرابعة، فقرة (ب) أنه "بعد أن يحدد المجلس تاريخ الاقتراع، تطلب الهيئة مباشرة من الدائرة (دائرة الأحوال المدنية والجوازات) إعداد جداول أولية بأسماء من يحق لهم الانتخاب بناءً على مكان إقامة الناخب في قيود الدائرة، وذلك حسب الدوائر الانتخابية المحددة بمقتضى أحكام هذا القانون والنظام الصادر بمقتضاه.

وكان عدد الناخبين النهائي وفق الجداول النهائية للانتخابات النيابية 2016، بلغ 4.139732 مليون ناخب.