الصحة العالمية تحذر من انتشار جائحة كورونا في هذه المنطقة

mainThumb

16-10-2020 09:51 AM

السوسنة - في حربها على تفشي جائحة كوفيد-19، تواجه افريقيا لحظة حاسمة مع ارتفاع أعداد الإصابات والوفيات بعد تخفيف إجراءات الاغلاق والقيود على السفر، وحذّرت مديرة أفريقيا في منظمة الصحة العالمية، ماتشيديسو مويتي، من انتشار كبير للوباء.

 

حيث بلغ متوسط ارتفاع الإصابات الأسبوعية بالفيروس 7 بالمئة في جميع أنحاء القارة، ومتوسط ارتفاع الوفيات الأسبوعية 8 بالمئة، الشهر الماضي، على الرغم من انخفاض مؤشر تفشي الفيروس خلال الأشهر الثلاثة الأخيرة، وفقا للمراكز الأفريقية لمكافحة الأمراض والوقاية منها أافريكا سي دي سي).

 

وتزداد مخاوف تدمير المنطقة بسبب تفشي كورونا، حيث سجلت دول الاتحاد الأفريقي الـ55 نحو 1,6 مليون إصابة حتى الآن تمثل 4,2 بالمئة فقط من إجمالي الإصابات في العالم، أما الوفيات في القارة التي بلغت نحو 39 ألفا فتمثل 3,6 بالمئة من إجمالي الوفيات العالمية، وفقا لمراكز مكافحة الأمراض في أفريقيا.

تطوير اختبار سريع لكورونا .. نتائجه في 5 دقائق

وساهمت الاجراءات الاحترازية، والاغلاقات العقابية، وتقييد السفر لفترات طويلة، في عدد من الدول الافريقية بانخفاض اعداد الاصابات، وهي إجراءات سيكون من الصعب إعادة العمل بها كرد على تفش جديد للفيروس.

 

وسجلت جنوب أفريقيا نحو نصف الإصابات بالفيروس في القارة السمراء، اما المغرب وتونس وليبيا في شمال أفريقيا شهدت زيادات كبيرة بالإصابات في الأسابيع الأخيرة، كما ان ازدياد اعداد الاصابات في اوروبا يشكل خطرا على القارة الافريقية، في الوقت الذي يسمح للمسافرين والسياح من هناك دخول القارة الافريقية

 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد