إختراق حساب ترامب على تويتر ونشر رقمه السري

mainThumb

23-10-2020 08:22 AM

السوسنة - نجح باحث هولندي في تخمين كلمة مرور الرئيس دونالد ترامب بشكل صحيح، وتمكن من اختراق حسابه على "تويتر"، الأسبوع الماضي، ذلك وفقا لتقرير صحفي.

 

وكان بإمكان الخبير الأمني، فيكتور جيفيرز، التغريد باسمه وتعديل بيانات ملفه الشخصي، واصبح قادرا على التواصل مع 87 مليون مستخدم - وهو عدد متابعي ترامب - فقد أصابه ذلك بقليل من الذعر، كما انه استطاع الوصول إلى رسائل ترامب المباشرة، وفقا لقصة "دي فولكس كرانت".

 

وهذه ليست المرة الأولى التي يتمكن فيها جيفيرز من اختراق حساب ترامب، بل تمكن سابقا من تسجيل الدخول إلى حسابه في عام 2016- حيث تمكن من تخمين كلمة مرور الرئيس الأمريكي، والتي كانت وقتها yourefired" وتعني أنت مطرود.

 

وقال جيفيرز للصحيفة: ان الرئيس لم يستخدم تدابير أمنية أساسية مثل التحقق بخطوتين". وتوقعت أن يتم صدّي بعد أربع محاولات فاشلة. أو سيُطلب مني على الأقل تقديم معلومات إضافية. لكني نجحت في ذلك.

 

ولذلك حاول فريق حملة ترامب وعائلته، وأرسل رسائل عبر "تويتر" يسأل ان كان ثمة من نبه ترامب إلى حقيقة أن حسابه الخاص به ليس آمنا، كما بوضع إشارات لحسابات وكالة المخابرات المركزية والبيت الأبيض ومكتب التحقيقات الفيدرالي و"تويتر" نفسها، لكنه لم يتلقى أي رد.

وكالة الفضاء الأوروبية تدق ناقوس الخطر

بعد يوم من فتح الحساب، لاحظ أنه تم تنشيط التحقق المكون من خطوتين على حساب ترامب، تواصلت معه الخدمة السرية وشكروه على لفت انتباههم إلى المشكلة الأمنية



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد