البرهان عن التطبيع: نريد مصلحة السودان

mainThumb

27-10-2020 08:20 AM

السوسنة - اعتبر رئيس مجلس السيادة الانتقالي السوداني الفريق أول عبد الفتاح البرهان، أن تطبيع العلاقات مع تل أبيب في مصلحة بلاده، مؤكدا أن هذا الإجراء دعمته 90% من القوى السياسية بالسودان.

وأشار البرهان عبر "تلفزيون السودان"، الاثنين، إلى أن العلاقات مع تل أبيب تخدم مصلحة السودان والمصلحة الوطنية يجب أن تتقدم على أي مصلحة أخرى، وقال: "نريد تغيير النظرة لبلادنا عبر السعي لمصالحنا وعدم معاداة أحد".

وشدد البرهان على أن تطبيع العلاقات مع تل أبيب يجعل المجتمع الدولي يتعامل مع  السودان "كدولة سوية".

وتابع: "التطبيع مع تل أبيب يعني عودة العلاقات إلى طبيعتها والطبيعة ليس بها عداء ولا نريد مع جميع الأنظمة مبدأ العداء، ونسعى للبحث عن مصالحنا ونريد مصلحة السودان فقط".

وقال البرهان إنه تشاور مع رئيس "حزب الأمة القومي" الصادق المهدي، ورئيس "حزب البعث" علي الريح السنهوري بشأن تطبيع علاقات السودان مع إسرائيل، لافتا إلى أنهما لم يبديا اعتراضا.

كما ذكر أنه أجرى مشاورات مع 90% من قادة القوى السياسية والمجتمعية السودانية وهم لم يعترضوا على هذا الإجراء حيث اتفق الجميع على المضي في تطبيع العلاقات مع إسرائيل وفق ما يحقق المصالح الوطنية السودانية العليا على أن يتم عرض كل ما يتم التوصل إليه من اتفاقات على المجلس التشريعي.

أول تعليق رسمي من السعودية على تصريحات ماكرون

 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد