عاجل

إجراءات وقرارات حكومية مرتقبة الأسبوع الحالي .. تفاصيل

تفعيل قرار حكومي بعد ارتفاع إصابات كورونا

السوسنة - صدر في الجريدة الرسمية تعليمات قرار مراقبة التزام المنشآت والأشخاص باجراءات الوقاية من تفشي وباء كورونا؛ الصادرة عن وزير الصناعة والتجارة والتموين بمقتضى أحكام البند الأول من أمر الدفاع رقم (۲۰) لسنة ۲۰۲۰؛ ويعمل بها من تاريخ نشرها في الجريدة الرسمية.

وجاء في نص تعليمات القرار ما يلي : 

تسري أحكام هذه التعليمات على :- الأشخاص الطبيعيين، والمنشآت التجارية والصناعية والخدمية ومؤسسات المجتمع المدني والغرف التجارية والصناعية والأماكن التي تقدم فيها خدمات مباشرة للجمهور أو التي تتعامل بشكل مباشر مع الجمهور بما فيها الشركات والمؤسسات والمولات ومراكز التسوق والمحلات التجارية والعيادات الطبية والمراكز الصحية والجمعيات والنوادي الرياضية.

بلاغ قضائي بالأردن لملاحقة ماكرون لإسائته للإسلام

ويسمي المرجع المختص في كل جهة من الجهات المشار إليها؛ الموظفين المكلفين بمراقبة التزام المنشأت والأشخاص بإجراءات الوقاية من تفشي وباء كورونا .

وتتولى الجهات المنصوص عليها؛ مراقبة مدى التزام المنشآت والأشخاص بأوامر الدفاع الصادرة من رئيس الوزراء والبلاغات والتعليمات والقرارات الصادرة بمقتضى أي منها؛ والمتعلقة باجراءات الوقاية من تفشي وباء كورونا ومنها:۔

التقيد بالعدد المسموح به للتجمع داخل المنشأة؛ والتقيد بمسافات التباعد الجسدي بين الأشخاص بما لا يقل عن (1.5) متر ونصف بما في ذلك العاملون في المنشأة؛ والالتزام بوضع الكمامة بحيث تغطي الفم والأنف معا أثناء التواجد في المنشأة.

وأن لا يزيد عدد الجالسين على الطاولة الواحدة في المقاهي والمطاعم على (6) ستة أشخاص مع وضع معقمات على الطاولات؛ وترك مسافة لا تقل عن مترين بين كل طاولة وأخرى، على أن يتم تحديد ممرات مناسبة للعاملين في المنشأة.

توضيح حول قرار الوزير معن القطامين