عاجل

تحذير للمواطنين من الحالة الجوية .. تفاصيل

تفاصيل المنخفض القادم والأمطار الرعدية .. وانقلاب مفاجئ بحالة الطقس

 السوسنة - قالت دائرة الارصاد الجوية انه سيطرأ اليوم انخفاض على درجات الحرارة في مناطق واسعة من المملكة حيث تتأثر المملكة مع ساعات المساء، بكتلة هوائية باردة نسبياً ورطبة مرافقة لامتداد منخفض جوي.

اقرأ ايضا:  رئيس الوزراء يبشر الأردنيين ويكشف عن قرارات حكومية مرتقبة

وبحسب تقرير دائرة  الأرصاد الجوية ، تتزايد كميات الغيوم لتصبح الأجواء غائمة جزئياً إلى غائمة، وتهطل الأمطار في المناطق الشمالية والوسطى والجنوبية الغربية من المملكة، وتكون الهطولات خلال ساعات الليل غزيرة أحياناً؛ مما يؤدي إلى تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة، ويصحبها البرق والرعد وتساقط البرد أحياناً، الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط على فترات وتثير الغبار في مناطق البادية.

ويستمر تأثير الكتلة الهوائية الباردة نسبياً والرطبة على المملكة الخميس، لذا توالي درجات الحرارة انخفاضها، وتصبح الأجواء باردة نسبياً وغائمة جزئياً الى غائمة أحياناً، ويستمر هطول الأمطار بين الحين والآخر في المناطق الشمالية والوسطى والجنوبية الغربية من المملكة وأجزاء من المناطق الشرقية.
 
 
ويتوقع خلال ساعات الفجر والصباح أن تكون الهطولات غزيرة أحياناً ويصحبها الرعد؛ ما يؤدي الى تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة، وتدريجياً مع ساعات الليل تتناقص كميات الغيوم وتضعف فرصة الهطولات، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط على فترات أثناء النهار وتثير الغبار في مناطق البادية.