تصريحات جديدة حول تشديد الإجراءات وفرض غرامات فورية

mainThumb

30-11-2020 07:33 PM

 السوسنة - طالب عدد المسؤولين والمهتمين بالشأن الصحي بأهمية التزام المواطنين بالاشتراطات والتعليمات الصحية من لبس الكمامة والقفازات ومنع التجمعات في ظل ازدياد حالات الاصابة بفيروس كورونا.

حيث أكد محافظ عجلون سلمان النجادا في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء الأردنية (بترا)، اليوم الاثنين، أن لجنة السلامة العامة، وبالتعاون مع الجهات المعنية الأمنية والأوبئة، تنفذ جولات ميدانية مكثفة على مختلف المؤسسات والمحال التجارية لحثها على الالتزام بأوامر الدفاع والاجراءات الصحية.

وبين أنه لن يجري التهاون مع المخالفين وستتخذ الاجراءات القانونية اللازمة بحقهم لمنع تكرار الاخطاء حفاظا على سلامة الجميع .

اقرأ أيضًا :  وزير التربية يحدد آلية عودة الطلبة للمدارس وشكل التدريس الفصل الثاني

كما طالب رئيس بلدية كفرنجه سابقا فوزات فريحات، الكوادر الميدانية العاملة في ظل تزايد حالات الاصابة بالفيروس بفرض غرامات مالية فورية على غير الملتزمين بأوامر الدفاع والتعليمات الصحية من عدم ارتداء الكمامة والقفازات واقامة التجمعات وايجاد عقوبات رادعة للمخالفين لعدم تكرار هذه المخالفات .

وقالت نائب رئيس جمعية "نساء من أجل العطاء" ابتسام فريحات"، إن الغرامات الفورية ستساهم في الحد من المخالفات والتقليل من الاصابات وستجبر المتساهلين على التقيد بالتعليمات والاشتراطات الصحية وتنفيذ أوامر الدفاع، مشيرة إلى دور الاعلام في التركيز على نشر التوعية بين المجتمع المحلي بمخاطر انتشار الفيروس خصوصا على الفئات التي تعاني من أمراض مزمنة وخطيرة.

وقال عضو جمعية البيئة الأردنية عامر المومني " أننا مع تطبيق الاشتراطات الصحية التي اعلنتها وزارة الصحة لمواجهة انتشار هذا الفيروس ويجب على كل مواطن الالتزام بالتعليمات مثل التباعد وعدم الدخول إلى أماكن مزدحمة تفاديا للإصابة بهذا المرض حفاظا على الصحة والسلامة العامة .

اقرأ أيضًا :  توضيح حول أسعار البنزين والكاز لشهر 12

 
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد