ديوان المحاسبة يكشف عن مخالفة صادمة ورئيس الحكومة يتوعد

mainThumb

15-12-2020 08:07 PM

 السوسنة - كشف تقرير ديوان المحاسبة، لعام 2019، عن مخالفة في تكليف أحد الموظفين، برئاسة قسم الإدارة والمحاسبة في إحدى دوائر وزارة الأشغال.

وبحسب التقرير، الذي اطلعت عليه "السوسنة"، فإنه لدى تدقيق بيانات أحد الموظفين تبين أنه حاصل على شهادة الثانوية العامة وتم تعيينه في العام 1993 على الفئة الثالثة بوظيفة "ميكانيكي"، إلا أنه تم تكليفه ليشغل وظيفة رئيس قسم الإدارة والمحاسبة في إحدى إدارات الوزارة منذ العام 2011، خلافا لأحكام المادة 9 من تعليمات وتصنيف الوظائف في الخدمة المدنية.

وبعد تناقل المخالفة الغير عادية والتي تعد صادمة من حيث كيفية التعيين في منصب قيادي حكومي دون الوفاء بالمتطلبات الوظيفية، تساءل المواطنون عن صاحب القرار وسبل تصويب هكذا قرارات ومحاسبة أصحابها.

اقرأ أيضًا :  صرف 18 مليون دولار من أصل 65 مليون من المنح الخارجية

وكان رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة، قد تسلم تقرير ديوان المحاسبة لعام 2019 خلال استقباله رئيس ديوان المحاسبة، عاصم حداد، الثلاثاء، في رئاسة الوزراء.

وتوعد الخصاونة بالالتزام بكل جدية بالعمل على تصويب اي مخالفات واوجه خلل تضمنها التقرير وبشكل يحافظ على سلامة المال العام ومنع اي تجاوزات عليه وذلك تنفيذا للتوجيهات الملكية التي تضمنها كتاب التكليف السامي وخطاب العرش في افتتاح مجلس الامة .

كما اكد التزام الفريق الحكومي وجميع مؤسساتها بالتعاون التام مع ديوان المحاسبة، والاستجابة السريعة لاستيضاحات الديوان بشان اي تجاوزات تحصل لدى الجهات الخاضعة لرقابة الديوان.

اقرأ أيضًا :  البلقاء التطبيقية تشارك بملتقى الابتكار في منظمات الاعمال

 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد