توجيهات حكومية ورسالة مهمة لجميع الأردنيين والمقيمين في المملكة

mainThumb

25-12-2020 05:37 PM

 السوسنة - أكدت وزارة الصحة على أن الوضع الوبائي آخذ بالتحسن تدريجيًا، وأوضحت أن السبب الرئيسي يعود إلى الإلتزام من قبل المواطنين.

وفي رسالتها، دعت الوزارة جميع الأردنيين والمقيمين على أرض المملكة بضرورة الاستمرار بالالتزام بأوامر الدّفاع، واتّباع سبل الوقاية، خصوصاً ارتداء الكمّامات.

كما شددت على أهمية عدم إقامة التجمّعات لأكثر من (20) شخصاً، ومتابعة الحملة التوعوية التي أطلقتها الوزارة للوقاية من عدوى فيروس كورونا وتشجيع الأفراد لحماية أسرهم ومجتمعهم.

يذكر أن نسبة الفحوصات الإيجابية بلغت الجمعة، 9.6% من إجمالي الفحوصات التي أجريت للكشف عن فيروس كورونا خلال ال24 ساعة الماضية. 

اقرأ أيضًا :  انفجار قوي في ناشفيل الأمريكية والأمن يوضح

ووفق الموجز الإعلامي الخاص بمستجدات الحالة الوبائية، فقد بلغ عدد الحالات التي أُدخِلت اليوم إلى المستشفيات (102) حالة، فيما غادرت (100) حالة.

فيما بلغ إجمالي عدد الحالات المؤكّدة التي تتلقى العلاج في المستشفيات (915) حالة.

وحول إجمالي عدد أسرّة العزل المستخدمة في المستشفيات للحالات المؤكّدة والمشتبهة ليوم أمس فقد بلغ (769) بنسبة إشغال (18%)، فيما بلغ إجمالي عدد أسرّة العناية الحثيثة المستخدمة في المستشفيات للحالات المؤكّدة والمشتبهة ليوم أمس (282) بنسبة إشغال (31%).

أما إجمالي عدد أجهزة التنفّس الاصطناعي المستخدمة في المستشفيات للحالات المؤكّدة والمشتبهة فقد بلغ ليوم أمس (139) بنسبة إشغال (16%).

اقرأ أيضًا :  إيعاز أمني عاجل للتحقيق بشكوى فتاة .. تفاصيل الحادثة



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد