هل الأردن على موعد مع منخفض جوي جديد يتخلله الثلوج؟ .. الأرصاد توضح وتحذر

mainThumb

26-12-2020 08:47 AM

 السوسنة - كشفت الأرصاد عن الحالة الجوية للمملكة خلال الأسبوع الحالي، حيث تستمر الأجواء باردة في أغلب المناطق خلاله، ولطيفة الحرارة في الأغوار والبحر الميت والعقبة.

كما تظهر بعض الغيوم المنخفضة، وخلال ساعات المساء والليل تتكاثر الغيوم على ارتفاعات مختلفة في المناطق الجنوبية من المملكة، مع احتمال ضعيف لسقوط زخات محلية من المطر في أقصى جنوب المملكة، والرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة تنشط على فترات، حيث ستترواح درجات الحرارة العظمى في عمان خلال أيام الأسبوع حول الـ 12-14 درجة والصغرى ليلاً حول الـ 4-7 درجات فقط !

وفيما يتعلق باحتمالية تساقط الثلوج أو ولوج منخفض جوي قبل نهاية العام الحالي، أكد ‏مدير ادارة الأرصاد الجوية الأردنية رائد رافد آل خطاب أن المؤشرات حالياً وخلال أسبوع من الآن (أي نهاية العام الحالي) لا تشير إلى وجود منخفض جوي قد يؤدي إلى تساقط "الثلوج" في الأردن.

اقرأ أيضًا :  توجيهات حكومية ورسالة مهمة لجميع الأردنيين والمقيمين في المملكة

وقال آل خطاب، إن ادارة الأرصاد الجوية في متابعة دائمة ومستمرة، وستقوم بتزويد المواطنين والاعلان عن أي مستجدات تتعلق بالحالة الجوية.

وأضاف أن هناك قاعدة في علم الارصاد الجوية تشير إلى أنه "كلما زادت مدة التنبؤ كلما قلت الدقة".

من جابنبها، حذرت الأرصاد من تدني مدى الرؤية الافقية أحياناً بسبب الغبار في مناطق البادية، إضافة إلى خطر تشكل الصقيع خلال ساعات ما بعد منتصف الليل في مناطق عدة من المملكة خاصة فوق المرتفعات الجبلية ومناطق.

اقرأ أيضًا :  إيعاز أمني عاجل للتحقيق بشكوى فتاة .. تفاصيل الحادثة

 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد