تصريح جديد من وزير التربية والتعليم بشأن الطلبة وامتحانات التوجيهي

mainThumb

05-01-2021 09:28 PM

 السوسنة - أكد وزير التربية والتعليم، الدكتور تيسير النعيمي، أن خبراء ادارة الامتحانات في الوزارة يدرسون جميع الملاحظات الواردة من الطلبة حول أوراق الامتحانات، سواء ما يتعلق منها بوقت الامتحان أو الأسئلة، مبينا أن وقت الامتحان لكل ورقة تجري دراسته بشكل علمي، وكذلك الأسئلة التي تحرص الوزارة على وضعها من المنهاج وبشكل يراعي الفروق الفردية بين الطلبة.

وأضاف بأن الوزارة تعمل على رصد الملاحظات والتعامل معها بشكل فوري وسريع، وبما يضمن سير الامتحان وانعقاد جلساته كما هو مخطط له.

واوضح ان جميع الملاحظات التي وردت في الدورات الامتحانية السابقة، تمت مراعاتها في الدورة التكميلية المنعقدة الآن حفاظا على الامتحان ومصداقيته وأهميته وحق الطلبة.

اقرأ أيضًا :  وزير الصحة يصرح حول حظر الجمعة ويحسم جدل قضية مهمة

وقال وزير التربية والتعليم إن عملية تصحيح أوراق الامتحان بدأت يوم أمس الأحد، وتسير بشكل طبيعي، بعد أن هيأت الوزارة البيئة الملائمة في مراكز التصحيح لتمكين المصححين من القيام بواجباتهم بكل سهولة ويسر.

واثنى الدكتور النعيمي، على جهود الكوادر القائمة على الامتحان للالتزام بتطبيق البروتوكول الصحي والدليل الارشادي المتعلق بإجراءات عقده، مشيدا في هذا الاطار بوعي الطلبة واستعدادهم الجيد للامتحان، وتعاون اولياء امورهم، وتفهمهم لإجراءات الوزارة في عقد الامتحان، وعدم التجمهر خارج القاعات وفي محيطها.

كما اشاد بدور الاجهزة الرسمية والمؤسسات الوطنية المساندة لوزارة التربية في عقد الامتحان، وكذلك جهود جميع القائمين عليه من كوادر الوزارة.

وكان أمين عام الوزارة للشؤون التعليمية الدكتور نواف العجارمة، قد تفقد اليوم سير الامتحان بعدد من القاعات التابعة لمديرية التربية والتعليم لمنطقة السلط، في جولة رافقه خلالها مدير التربية هارون الرحاحلة.

اقرأ أيضًا :  توجيهات حكومية ورسالة مهمة لجميع المواطنين والمقيمين بالأردن



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد