تصريحات جديدة بشأن الحظر الشامل وإعادة فتح بعض القطاعات

mainThumb

06-01-2021 09:26 PM

 السوسنة -  أكد استشاري الطب الوقائي والوبائيات الدكتور منير ابو هلالة أن إعادة فتح القطاعات المغلقة مباشرة يعيد خطورة انتشار فيروس كورونا مجددا.

من جهته، قال عضو مجلس أمناء المركز الوطني لحقوق الإنسان، الدكتور إبراهيم البدور، إنه ومع قرار العالم بالتعايش مع فيروس كورونا، يجب أن يتم تغيير تقويم فتح وإغلاق القطاعات، حيث يتم فتح القطاعات عند هبوط الحالات والإغلاق عند ارتفاع الحالات.

وقال البدور إن أزمة كورونا هي أزمة عالمية صحية، ارخت بظلالها على كل القطاعات وليس فقط القطاع الصحي، فأدت الى اغلاقات غير مسبوقة وحظر ادى الى شبه شلل كامل في قطاعات وهدد ديمومة قطاعات أخرى واغلق بعضها الآخر.

اقرأ أيضًا :  تطورات إعادة فتح المدارس ومقترح جديد لآلية وشكل دوام الطلبة

وبين أن الحظر الشامل لأي قطاع هو اسهل قرار، حيث يخلي المسؤول طرفه من أي إصابات ممكن أن تحدث -لا سمح الله- لاي شخص في هذا القطاع.

وأوضح أن “الحظر له ضريبة عالية على القطاع المحظور لا يشعر بها إلا صاحب او متلقي الخدمة، وفي بعض القطاعات لا تظهر نتائج هذا الحظر إلا بعد فترات زمنية وعندها تكون الأمور انتهت ويُقال إنه كان أحسن مما كان”.

وأكد أن ما يجب إدراكه أن هذا الفيروس سيبقى موجودا، شأنه شأن باقي الفيروسات ولن يختفي ولن يموت بل سيبقى وكل فتره ممكن أن ينشط.

اقرأ أيضًا :  توجيهات حكومية صارمة إلى جميع الأردنيين والمقيمين بالمملكة

 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد